«العبادي» عازمون على تطوير علاقات العراق مع دول الجوار

أكثر من ٧ سنوات فى التحرير

أعلن رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي أن بلاده لا تريد «تصفير الأزمات مع دول الجوار فقط، وإنما تطوير العلاقات ونقلها إلى مرحلة متقدمة».

وقال «العبادي»، مؤتمر صحفي عقده «العبادي»، اليوم الثلاثاء، عقب الاجتماع الأسبوعي لحكومته في بغداد .إن «هناك تفاهمًا كبيرًا بين العراق والأردن في القضايا الاقتصادية»، مبينًا أن «البلدين ماضيين في مجال التعاون النفطي من خلال تنفيذ أنبوب النفط من البصرة (بالعراق) إلى ميناء العقبة (الأردني)»، دون تحديد مدى زمني.

شهد العراق خلال الأسبوعين الماضيين زيارات للرئيس الفرنسي فرانسو هولاند، ورئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم ورئيس الوزراء الأردني هاني الملقي.

ووصفت الحكومة العراقية زيارات المسؤولين الكبار إلى العراق بالناجحة، ومن شأنها تحقيق مكاسب للعراق، وتلك الدول في مختلف المجالات السياسية والأمنية والاقتصادية.

وعن عمليات تحرير الموصل، كشف «العبادي» عن وجود «انهيار كبير في صفوف تنظيم داعش بالموصل»؛ لافتًا إلى أن «التنظيم الإرهابي يحاول تعويض الضربة القاصمة التي وجهتها القوات الأمنية في محاور القتال بالموصل، عبر تنفيذ تفجيرات إرهابية بمناطق مختلفة من العراق التي وقعت مؤخرًا في بغداد ومحافظات أخرى». 

 

شارك الخبر على