٣٠٠مليون جنيه حجم أنشطة رسالة خلال ٢٠١٦

أكثر من ٧ سنوات فى أخبار اليوم

قال الدكتور شريف عبد العظيم مؤسس ورئيس مجلس إدارة جمعية رسالة أن الجمعية قدمت أعمال وجهود تطوعية خلال عام 2016 بما يصل إلى 300 مليون جنيه منها 200مليون جنيه مبالغ مالية وجهود تطوعية بقيمة 100 مليون جنيه .
وأضاف عبد العظيم خلال مؤتمر صحفي  الثلاثاء 10يناير2017 أن رسالة قامت بتنفيذ العديد من المبادرات الاجتماعية التي تهدف إلى خدمة الفئات المهشمة بشكل مباشر وغير مباشر وتصب في صالح الاقتصاد والتنمية , حيث أن المجتمع المدني هو احد الا1ضلاع الثلاثة التنمية بجانب الحكومة والقطاع الخاص .
وأكد عبد العظيم أن المجتمع المدني في مصر يواجه أزمة حقيقية في ثقافة المجتمع الذي مازال لا يدرك حقيقة وأهمية العمل التطوعي وانتشار الشائعات حول جمعية رسالة بشكل أضرها  في ظل أزمة حقيقة تواجهها الفئات المهمشة بعد ارتفاع الأسعار مما يضع مزيد من الصعوبات لقيام رسالة بدورها تجاه المجتمع .
وأكد عبد العظيم أن الصعوبات تتمثل في انخفاض حجم التبرعات التي ترد إلى جمعية رسالة لعدة أسباب منها انتشار الشعائات  حول رسالة واتهامها أنها " أخوان " وهى في حقيقة الأمر بعيدة عن ذلك بالإضافة إلى ارتفاع الأسعار بشكل كبير اثر على معدلات التبرع لدى المواطن خاصة الفئات متوسطة الدخل .
وأوضح عبد العظيم أن الأعلام والتعليم هما العلاج الحقيقي للمشكلات الثقافية التي يوجهها المجتمع .
وأوضح عبد العظيم أن رسالة قامت بالعديد من الأنشطة والمساعدات التي تمت خلال العام ومنها حملة الشتاء للقضاء على البرد  والمساعدات التي قدمتها الجمعية حيث تقدم الجمعية 32 نشاط في كافة المجالات الخيرية والتنموية بهدف تحفيز وترسيخ مفهوم العمل الجماعي ونشر ثقافة التطوع بين الشباب حيث ينضم إلى الجمعية حوالى300 ألف متطوع لخدمة أكثر من 4 مليون محتاج على مستوى الجمهورية 

 

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على