أحياء الإسكندرية تنتفض ضد العقارات المخالفة صور

أكثر من ٧ سنوات فى أخبار اليوم

انتفضت أحياء الإسكندرية اليوم الثلاثاء في حملات إزالة للأدوار والعقارات المخالفة المنتشرة في كافة أنحاء المدينة.
وقام حي غرب الإسكندرية برئاسة اللواء محمد عبد الوهاب، بإيقاف الأعمال بالعقار تقاطع شارع الرند وشارع الغابة بغيط العنب، وتم التحفظ على "خلاط نحله" وقام مأمور الضبطية القضائية بالحي بتحرير محضر مخالفه فورية بقيمه 10000 جنيه.
جاء ذلك عقب تشديد اللواء الدكتور رضا فرحات محافظ الإسكندرية على جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بضرورة التصدي بكل حزم وقوة لظاهرة البناء المخالف في المهد، مؤكدا على ضرورة المتابعة المستمرة في كافة أنحاء المحافظة من قبل الجهات المختصة، خاصة أن هذه الظاهرة باتت تهدد حياة المواطنين وأمنهم وتشكل ضغطا كبيرا على شبكات المرافق بالثغر.
وشن حي وسط، حملة إزالة بقيادة المهندس علي مرسي رئيس الحي وبالتعاون مع المهندس ياسر الفولي سكرتير عام حي وسط ومأمور قسم شرطة باب شرق.
وتوجهت الحملة إلى العقار المخالف بشارع الواثق ومحطة الحضرة البحرية، حيث تم تسليم الأدوار المخالفة لمقاول الإزالة، وقامت الحملة بتسليم الأدوار المخالفة بالعقار 5 شارع بيلوز لمقاول الإزالة، كما توجهت الحملة للعقار الكائن ٧٦ شارع أبو الفدا والمكون من دور أرضي وميزانين وأثنى عشر دورا علويا وتم تسليم مقاول الإزالة الوحدات المخالفة والغير مشغولة بالسكان وهى كامل مسطح الأدوار من التاسع علوي حتى الثاني عشر وتخريب حوائط وأسقف مشتركه للوحدات الخالية من الأرضي حتى الثامن.
وعلى الصعيد ذاته، قام حي المنتزه أول برئاسة اللواء مهندس أحمد أبو طالب رئيس حي منتزه أول بحملة إزالة مباني، رافقه رضا جاب الله سكرتير عام الحي وبتواجد العميد سيد عبد المحسن منسق عام الازالات، وتم تسليم مقاول الهدم خلالها 9 شقق بالعقار الكائن بـ10 شارع الطفولة السعيدة من طريق الجيش، كما تم تسليم 4 أدوار من عقار مخالف بشارع صلاح الدين شعبان وتخريب 34 شقة بعقار مخالف بشارع بلال بن رباح من اسكندر إبراهيم، وذلك بتواجد قوات الأمن وشرطه المرافق ووحدة الإزالة.
وتم تسليم مقاول الهدم عقارين مخالفين الأول رقم 15 من العيسوي والثاني عقار رقم 98 تنظيم من العيسوي لتنفيذ قرارات الإزالة للأدوار المخالفة بهما .

 

شارك الخبر على