تركيا تأمل في أن يحرز الحوار بين واشنطن وأنقرة تقدما مع تولي الرئيس دونالد ترامب

أكثر من ٧ سنوات فى أخبار اليوم

أعربت تركيا ، عن تطلعها الى أن يحرز الحوار بين واشنطن وأنقرة تقدما مع تولي الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب مهامه.
وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان - حسب ما نقلته صحيفة (ديلي صباح) التركية - إن اعتقاده بأن الحوار بين الولايات المتحدة وتركيا سيحرز تقدما مع تنصيب ترامب المقرر في 20 يناير.
وتحدث أردوغان ـ خلال الاجتماع السنوي التاسع لمؤتمر السفراء في أنقرة ـ مسلطا الضوء على أنه يرغب في رؤية الولايات المتحدة تدعم حليفتها تركيا ضد كل التهديدات الإرهابية ، بما فيها تنظيم داعش ، و "تنظيم كولن الإرهابي" بدون أي تردد.
من جانبه ، أعلن وزير الخارجية التركي مولود تشاوش أوغلو ، اليوم الاثنين ، أن أنقرة لديها توقعان أساسيان من الإدارة الأمريكية الجديدة للرئيس ترامب ، أولهما تسليم الداعية الإسلامي فتح الله كولن الذي تتهمه تركيا بالوقوف وراء محاولة الإنقلاب الفاشلة في يونيو 2016.
وأضاف أوغلو أن التوقع الثاني هو وقف تقديم الدعم والتعاون مع السوريين الأكراد - المتمثلين في وحدات حماية الشعب الكردية الموالية لحزب العمال الكردستاني بتركيا - في الحرب ضد تنظيم داعش الإرهابي.
وقال الوزير التركي ـ خلال كلمة في تجمع للسفراء الأجانب في تركيا ـ : "نعتقد أن الإدارة الجديدة لن تقترف نفس أخطاء الإدارة المنتهية ولايتها للرئيس باراك أوباما".
وأضاف أن تركيا والولايات المتحدة حليفان استراتيجيان لديهما قدرات وقوة لخلق تأثير إيجابي على منطقة واسعة ، مؤكدا رؤية أنقرة في أن هذه العلاقات بين البلدين يجب أن تظل مصونة.

 

شارك الخبر على