بوابة أخبار اليوم تنشر الأخبار المتوقعة ليوم الاثنين ٩ يناير

أكثر من ٧ سنوات فى أخبار اليوم

الجيزة.. تنظر محكمة جنايات الجيزة - برئاسة المستشار معتز خفاجي - محاكمة 42 إرهابيا من عناصر تنظيم "أجناد مصر"، في قضية اتهامهم بارتكاب جرائم إرهابية متنوعة منها استهداف المنشآت الشرطية والكمائن الأمنية إلي جانب المنشآت العامة، أسفرت عن استشهاد العديد من ضباط وأفراد الشرطة والمواطنين. 

جنيف.. يلتقي الرئيس المعترف به دوليا للجمهورية القبرصية (في الجزء اليوناني من الجزيرة) نيكوس آناستاسيادس، مع الزعيم القبرصي مصطفى أقينجي، في جولة مفاوضات لإنهاء عقود من انقسام الجزيرة.

بكين.. تنطلق الجولة الـ11 للمفاوضات الرسمية لاتفاقية التجارة الحرة بين (كوريا الجنوبية والصين واليابان)، وتستمر 3 أيام.

الرياض.. يبدأ الرئيس اللبناني العماد ميشال عون، زيارة رسمية إلى المملكة العربية السعودية، في أول زيارة خارجية له منذ توليه رئاسة الجمهورية.

بغداد.. يبدأ رئيس الوزراء الأردني هاني الملقي، زيارة رسمية للعراق تلبية لدعوة من رئيس الوزراء حيدر العبادي، يبحث خلالها مع المسؤولين العراقيين سبل تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون في مكافحة الإرهاب والحرب ضد تنظيم داعش الإرهابي، وتنشيط العلاقات الاقتصادية والتبادل التجاري وإعادة فتح منفذ "طريبيل" البري الحدودي بين البلدين.

القاهرة.. يعقد المجلس الأعلى للثقافة ندوة بعنوان "نشر الكتب المدرسية فى مصر"، بقاعة المؤتمرات بالمجلس؛ ضمن فعاليات ثقافية وفنية تنظمها وزارة الثقافة تحت رعاية الوزير حلمي النمنم.

القاهرة.. ينظم قطاع صندوق التنمية الثقافية، صالون "السينما الإفريقية" بقاعة سينما الهناجر، ويعرض المسرح القومي، مسرحية "على اسم مصر" - ضمن فعاليات مبادرة "مصر المواجهة" - إلى جانب كورال أطفال وأغاني أوبرالية في إطار مسرحي بالمسرح القومى للطفل، بالإضافة إلي فيلم "دم الغزال" علي أن يعقب ذلك ندوة عن الفيلم بمركز الدكتور ثروت عكاشة.

القاهرة.. تستضيف جمعية مصر الجديدة، الكاتبة الشابة شيرين عادل - أول فتاة تجوب محافظات مصر على دراجة بخارية - في لقاء مفتوح وندوة ثقافية لإلقاء الضوء على تجربتها في أدب الرحلات، وذلك بمكتبة مصر الجديدة.

القاهرة.. تنظم جمعية بناة السد العالي، لقاءً بمناسبة مرور 57 عاما على انطلاق العمل بمشروع السد العالي العملاق، وذلك بدار الضيافة بجامعة عين شمس، بمشاركة المهندسين والفنيين المصريين الذين شاركوا في بناء السد العالي بمشاركة مجلس إدارة الجمعية ورئيسه المهندس صبري عشماوي.

الشارقة.. تعقد ندوة شعرية بعنوان "تراسل الشعر العربي مع الفنون"، في إطار فعاليات الدورة الـ15 لمهرجان الشارقة للشعر العربي، ويشارك فيها الدكتور محمد الصفراني من السعودية، والدكتور أحمد محجوب من العراق، والدكتورة رشا العلي من سوريا، والدكتور محمد القاضي من تونس، والدكتور حسين حمودة من مصر، والدكتور محمد الديباجي من المغرب.

نواكشوط .. تنطلق من شمال موريتانيا المرحلة الموريتانية من السباق الدولي رالي "آفريكا أوكورايز" ، في دورته التاسعة ، وذلك بمشاركة 510 متسابقين من مختلف الجنسيات و220 سيارة و 40 دراجة نارية ، ويسير خلف السباق الدولي ولأول مرة رالي جديد يطلق عليه أصحابه"رالي أكلوب أتروتر"،يشارك فيه 65 متسابقا موزعين علي 34 سيارة ودراجة نارية.

القاهرة.. يبدأ الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مران الفريق على فترتين صباحية ومسائية؛ استعدادًا لمباراة السوبر أمام الزمالك، يوم 10 فبراير المقبل بالإمارات.

الإسماعيلية.. يبدأ فريق النادي الاسماعيلي تدريبات هي الأولي التي يقودها المدير الفني الجديد فرانز شتراكا الذي وصل إلي القاهرة أمس الأحد ، ويقام التدريب للمرة الأولي علي ملعب استاد هيئة قناة السويس الفرعي.

شارك الخبر على