فرقة الدوحة تشارك في مهرجان الشارقة للمسرح الخليجي فبراير المقبل

أكثر من ٧ سنوات فى قنا

الدوحة في 08 يناير /قنا/ تشارك فرقة الدوحة المسرحية في مهرجان الشارقة للمسرح الخليجي في نسخته الثانية، الذي ينطلق في 9 فبراير المقبل بمسرحية "هناك" ويستمر حتى 15 من الشهر ذاته بمشاركة فرق مسرحية من كل من قطر والإمارات والسعودية والكويت وعمان والبحرين، حيث يكون العرض القطري في افتتاح المهرجان.

ويهدف المهرجان إلى توثيق العلاقات بين مسرحيي الخليج، إضافة لكون هذه التظاهرة المسرحية الخليجية تأتي ضمن استراتيجية الإنماء الثقافي والفني وتوسيع دائرة التأثر والتأثير في مجال المسرح الخليجي.

وقال الفنان إبراهيم محمد العمادي رئيس مجلس إدارة فرقة الدوحة المسرحية في تصريح صحفي اليوم: نستعد للمشاركة في مهرجان المسرح الخليجي في دورته الثانية بالشارقة بمسرحية "هناك"، وهي من تأليف وإخراج عبدالرحمن المناعي، وتمثيل نخبة من فناني الفرقة ومن خارجها ومنهم الفنان فالح فايز، أحمد عفيف، حنان صادق، ومجموعة من الفنانين الشباب، مشيرا إلى أن هذه المشاركة تأتي بناء على ترشيح وزارة الثقافة والرياضة، مؤكدا حرص الفرقة على المشاركة في هذا المهرجان كونه أحد أهم المهرجانات الخليجية المهمة، قائلا "نتمنى أن نقدم عرضا يليق بفناني قطر واسمنا كفرقة الدوحة".

وعن اختيار مسرحية "هناك" للمشاركة أوضح العمادي أن وزارة الثقافة فتحت باب المشاركة وتم تقديم عدد من النصوص المختلفة ووقع الاختيار على هذا النص للمشاركة، موضحا أن هذه ليست المشاركة الأولى للفرقة حيث شاركت في النسخة الأولى للمهرجان ولكنها كانت باسم فرقة مسرح قطر الأهلي حيث شاركنا بمسرحية "المرزام".

يشار إلى أن مسرحية "هناك" كانت قد حصدت في مهرجان الدوحة المسرحي المحلي 2015 جائزة أفضل نص مسرحي مناصفة بينها وبين مسرحية "نهارات علول"، وحصلت على جائزة أفضل ممثل دور أول.

شارك الخبر على