وسائل إعلام أمريكية مطلق النار في مطار فلوريدا قد يواجه عقوبة الإعدام

أكثر من ٧ سنوات فى قنا

واشنطن في 08 يناير /قنا/ ذكرت وسائل إعلام أمريكية، أن المشتبه به في حادث إطلاق نار بمطار في ولاية فلوريدا قد يواجه عقوبة الإعدام بعد أن تقدم مدعون عامون بوثائق إلى المحكمة تتهمه بارتكاب أعمال عنف في مطار دولي أسفرت عن وفيات علاوة على اتهامات تتعلق بحيازة أسلحة.
وتحمل التهم الاتحادية عقوبة الإعدام، وفي سجلات المحكمة، قال المحقق في مكتب التحقيقات الاتحادي (إف بي أي) مايكل فيرلازو إن المتهم استيبان سانتياجو كان يصوب سلاحه نحو "رؤوس الضحايا" كما وصف بأنه كان يمشي أثناء اطلاق النار بطريقة منهجية.
ومن المقرر أن يمثل سانتياجو 26 عاما للمرة الأولى أمام محكمة يوم الاثنين المقبل في مدينة فورت لودرديل، موقع تنفيذ هجوم الجمعة الماضي. 
كما يواجه سانتياجو أيضا اتهامات أقل خطورة تتعلق بالسلاح.
وقالت السلطات الأمريكية إن المتهم تعمد اختيار المطار الواقع في ولاية فلوريدا لتنفيذ الهجوم.
وقال المحقق في مكتب التحقيقات الفيدرالي جورج بيرو إن سانتياغو خضع للتحقيق طيلة ليلة أمس السبت. 
ويعتقد أن سانتياجو أطلق النار في المطار بعد أن هبطت الطائرة التي يستقلها قادمة من ولاية ألاسكا مستخدما بندقية كانت في حقيبته.
ولم يستبعد المحقق بيرو أن يكون الإرهاب هو الدافع وراء الحادث وهو ما شرحه قائلا" نواصل مراجعة كافة الاحتمالات والدوافع لهذا الهجوم المريع. كما نواصل البحث في احتمال أن يكون الإرهاب هو الدافع وراء الحادث." وقالت وزارة الدفاع الأمريكية إن سانتياجو كان عضوا في الحرس الوطني بألاسكا وبورتوريكو.
وانضم سانتياجو إلى القوات الأمريكية في العراق في الفترة ما بين ابريل 2010 وفبراير2011 قبل أن يترك الخدمة العسكرية في اغسطس 2016 .
وقالت وسائل إعلام امريكية إن سانتياجو قد تم تسريحه من الحرس الوطني في ولاية ألاسكا بسبب ادائه غير المقنع. 

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على