رئيس اتحاد الكرة الطائرة يعلن أنشطة وأجندة مجلس الإدارة خلال الفترة المقبلة

أكثر من ٧ سنوات فى قنا

الدوحة في 07 يناير /قنا/ قال السيد علي غانم الكواري رئيس الاتحاد القطري للكرة الطائرة، إن الفترة المقبلة ستشهد العديد من الأنشطة والأجندة التي سينفذها مجلس إدارة الاتحاد المنتخب حديثا برئاسته لدورة أولمبية جديدة تمتد حتى 2020. 
وأضاف الكواري ،في مؤتمر صحفي، إن مجلس الإدارة خصص في مقره ملتقى دائما لممثلي أجهزة الإعلام بعنوان "ملتقى أسرة الكرة الطائرة"، موضحا أن الملتقى معد بشكل يتيح لهم تقديم خدمة إعلامية متميزة،وسيتواجد فيه مسؤولو الاتحاد، والأجهزة الإدارية والفنية للمنتخبات القطرية المختلفة، إلى جانب اللاعبين حتى يكون هناك تواصل دائم بينهم وبين ممثلي الإعلام. 
وحول إعداد المنتخبات القطرية، أشار الكواري إلى أن الفترة المقبلة سوف تشهد تركيزا أكبر من قبل مجلس الإدارة على منتخبات الفئات السنية والمنتخب الأول، وسيكون الهدف هو إيجاد واستقطاب لاعبين قطريين في منتخبات الفئات السنية وسيصحب ذلك إجراء تعديلات في اللوائح الخاصة بالاتحاد. 
وتابع : "التعديلات بدأت فعلا بلائحة الكرة الطائرة الشاطئية من أجل إيجاد لاعبين قطريين في اللعبة وكان ذلك القرار بإجماع من المجلس الذي أكد ضرورة الاعتماد على العناصر القطرية في المنتخبات السنية في الفترة القادمة، ومجلس الإدارة سيعمل على تدارس وضع التعديلات في اللوائح وسيكون ذلك بالتوافق مع الأندية القطرية". 
وأكد أن من أهم مشاركات المنتخب القطري الأول في الفترة القادمة، هي بطولة التضامن الإسلامي في شهر مايو المقبل، إلى جانب الدوري العالمي للكرة الطائرة، والبطولة الخليجية، لافتا إلى أنه لإتاحة الفرصة لإعداد جيد للمنتخب قررت لجنة المسابقات في الاتحاد انتهاء الموسم الحالي في شهر إبريل المقبل، كما أن المنتخب ستكون لديه مشاركة أخرى في البطولة الآسيوية بإندونيسيا في شهر يوليو من العام الحالي. 
وقال إن منتخب الكرة الطائرة الشاطئية فستكون لدية مشاركات كبيرة وعديدة تستمر لفترة أربعة شهور في أوروبا وكلها تمنح نقاطا تصنيفية للتأهل إلى بطولة العالم. 
وكشف الكواري أن قطر ستستضيف بطولة الأندية الخليجية للكرة الطائرة بمشاركة فريقين من قطر هما الريان والعربي، وستقام المنافسات على ملعب صالة علي بن حمد العطية بالسد، وتقدم بالشكر للجنة الأولمبية على موافقتها على تنظيم هذه البطولة التي يتمنى أن تشهد تفوقا للفرق القطرية، خاصة أن الريان هو حامل لقب نسختها الأخيرة. 
ونوه بأن قطر ستنظم أيضا بطولة الخليج لمنتخبات الناشئين مواليد عامي 1999 - 2000، وستقام البطولة خلال شهر يوليو، موضحا أن الاتحاد القطري تقدم بطلب لاستضافة إحدى جولات البطولات الآسيوية للكرة الطائرة الشاطئية. 
وأشار الكواري إلى أن الأندية القطرية ستتواجد في البطولة العربية المقبلة في مصر التي سيشارك فيها الريان والجيش وستقام في شهر فبراير المقبل، ونظرا للمشاركات الخارجية للأندية القطرية عملت لجنة المسابقات في الاتحاد على انتهاء منافسات الدوري القطري للكرة الطائرة لفئة الرجال في يوم 15 من الشهر المقبل حتى تتم إتاحة الفرصة للأندية القطرية للإعداد الجيد من أجل الظهور المشرف والتواجد على منصات التتويج في البطولات الدولية والإقليمية والعربية والخليجية. 
وشدد السيد علي غانم الكواري رئيس الاتحاد القطري للكرة الطائرة على أن مجلس إدارة الاتحاد عمل على تشكيل اللجان المساعدة له من قدامى اللاعبين أصحاب الخبرة والاختصاص في اللعبة، لافتا إلى أن المدرب يوسف فريدون سيتولى تدريب المنتخب القطري الأول في البطولتين القادمتين (التضامن الإسلامي، وكأس الخليج) وسيكون مساعدا له مساعد مدرب فريق الشرطة، إلى جانب أحد اللاعبين القدامى في المنتخب القطري سيكون متواجدا مع الجهاز الفني. 
وأعلن الكواري عن اختيار الاتحاد لكل من مبارك عيد وسعيد سالم لإدارة المنتخب الأول وسيكون يعقوب العدساني إداريا للمنتخب، وأما قدامى لاعبي العنابي جمال سيار وحسن مرزوق وعلي إسحاق فسيعملون مساعدي مدربين للمنتخبات السنية. 
وأوضح أنه قد تمت إعادة تشكيل لجنة الحكام برئاسة إبراهيم النعمة وعقد مجلس إدارة الاتحاد اجتماعا مع اللجنة وتم التوافق على مشاركة حكام من قطر في البطولة العربية القادمة للأندية بمصر وهم من المرشحين لنيل الشارة الدولية. 
وأكد أنه قد تم تأجيل استضافة بطولة الدوحة للكرة الطائرة الشاطئية التي تقام سنويا ضمن سلسلة جولات بطولة العالم المفتوحة للعبة على أن تستمر في المواسم القادمة اعتبارا من العام 2018. 
وعن اختيار مدرب جديد للمنتخب القطري الأول للكرة الطائرة داخل الصالات، قال الكواري "حتى الآن جار البحث عن مدرب جديد للمنتخب ولكن في هذه المرة سيكون التعاقد مع مدرب يشرف على العنابي في البطولات الدولية فقط كما تفعل المنتخبات الكبيرة في أوروبا وآسيا، ولكن في الفترة الحالية سيتولى يوسف فريدون تدريب المنتخب في بطولتي التضامن، أما منتخب الكرة الشاطئية فسيواصل المدرب الحالي عمله لحين مشاركة العنابي في بطولة كيش بإيران الشهر المقبل ومن بعدها سيتم تقييم أدائه وتحديد استمراره مع المنتخب". 
وحول البطولات المحلية التي سينظمها الاتحاد في الفترة القادمة للكرة الطائرة الشاطئية، قال رئيس الاتحاد القطري للكرة الطائرة "لقد رأى مجلس الإدارة الحالي إلغاء نظام البطولات المحلية القديم التي كانت تقام بنظام السلسلات، على أن تعوض بنظام جديد وهو تنظيم البطولات المفتوحة، وذلك من أجل إيجاد عناصر جديدة للمنتخب القطري وإتاحة الفرصة للاعبين القطريين للظهور في هذا المنشط الرياضي المهم، وذلك حتى تكون الفائدة كبيرة للمنتخبات القطرية". 
وأوضح الكواري أن المنتخب الأول سيقيم معسكرا إعداديا خارجيا في أوروبا خلال الفترة المقبلة في إطار التحضير لبطولاته القادمة وسيكون المعسكر في إيطاليا أو سلوفينيا أو بولندا. 
وتمنى أن تشهد الفترة المقبلة العديد من النتائج والإنجازات للمنتخبات والفرق القطرية في المشاركات الخارجية.

شارك الخبر على