صراع موراي و ديوكوفيتش على قمة التنس يبدأ في الدوحة

أكثر من ٧ سنوات فى قنا

الدوحة في 06 يناير /قنا/ كتبت بطولة قطر للتنس بداية الصراع بين البريطاني آندي موراي والصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنفين الأول والثاني عالميا، على صدارة الترتيب العام للاعبين المحترفين في عام 2017، بعدما صعد اللاعبان إلى المباراة النهائية للبطولة التي ستقام غدا السبت على الملعب الرئيسي بمجمع خليفة الدولي.

وخاض اللاعبان مشوارا طويلا من أجل التأهل إلى المباراة النهائية، فالبريطاني موراي المصنف الأول في البطولة، بدأ الدور الأول بأداء ضعيف تغلب من خلاله على الفرنسي جيريمي شاردي بمجموعتين نظيفتين (7-6،6- صفر) ، ثم واصل الأداء غير المقنع في الدور الثاني عندما تخطى عقبة النمساوي جيرالد ميلتسر بمجموعتين نظيفتين بواقع أشواط (7-6، 7-5).

وفي الدور ربع النهائي، تخطى موراي بصعوبة شديدة عقبة الإسباني نيكولاس الماجرو بمجموعتين مقابل لا شئ بواقع أشواط (7-6، 7-5)، ثم تفوق في الدور نصف النهائي على التشيكي توماس بيرديتش المصنف الثالث في البطولة بمجموعتين متتاليتين بواقع أشواط (6-3، 6-4).

ويسعى موراي، الذي حقق لقب بطولة قطر مرتين متتاليتين عامي 2008 و2009، إلى تحقيق اللقب الثالث له في البطولة، ومعادلة الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب، والمسجل باسم السويسري روجيه فيدرر.

في المقابل، استهل ديوكوفيتش "حامل اللقب" والمصنف الثاني في البطولة، حملة دفاعه عن لقبه بتخطي عقبة الألماني جان لينارد ستراف بصعوبة بالغة بمجموعتين مقابل لا شئ بواقع أشواط (7-6، 6-3)، ثم تغلب في الدور الثاني على الأرجنتيني هوراسيو زيبالوس بمجموعتين نظيفتين بواقع أشواط (6-3، 6-4).

وفي الدور ربع النهائي، واصل ديوكوفيتش حملته الناجحة بالفوز على التشيكي راديك ستيبانيك المشارك ببطاقة دعوة بمجموعتين متتاليتين بواقع أشواط (6-3، 6-3)، ثم تخطى بصعوبة شديدة عقبة الإسباني فيرناندو فيرداسكو بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة بواقع أشواط (4-6، 7-6، 6-3) في الدور نصف النهائي.

ويمني اللاعب الصربي، الذي يبدأ مشاركاته هذا الموسم من الدوحة، إلى أن يصبح اللاعب الرابع الذي يحرز اللقب مرتين متتاليتين في قطر بعد السويدي ستيفان ايدبيرج عامي 1994 و1995، والسويسري روجيه فيدرر عامي 2005 و2006، والبريطاني آندي موراي عامي 2008 و2009.

وستكون مباراة الغد بمثابة الصدام الأول بين المصنفين الأول الثاني عالميا في العام الجديد، كما أنها ستكون بمثابة التحدي والاختبار الأخير للاعبين قبل خوض منافسات بطولة أستراليا المفتوحة أولى بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى، التي تنطلق منتصف الشهر الجاري.

شارك الخبر على