الأردن يؤكد رفضه لإجراءات إسرائيل "احادية الجانب" في فلسطين

أكثر من ٤ سنوات فى كونا

عمان - 13 - 10 (كونا) -- اكد رئيس الوزراء الاردني عمر الرزاز اليوم الاحد رفض بلاده للممارسات الاحادية التي تقوم بها اسرائيل وتؤدي الى تقويض فرص السلام.
جاء ذلك في تصريح صحفي مشترك بين الرزاز ورئيس الوزراء البلغاري بويكر بوريسوف الذي اختتم اليوم زيارة الى الاردن بعد مباحثاتهما والتي التقى خلالها كذلك العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني ووقع خلالها البلدان اتفاقية للتعاون في المجال السياحي.
واكد رئيس الوزراء الاردني ضرورة التوصل الى حل عادل وشامل يضمن الحقوق العادلة والمشروعة للشعب الفلسطيني بقيام دولته المستقلة على خطوط الرابع من يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية على اساس حل الدولتين.
وبهذا الخصوص اعرب الرزاز عن تقدير الاردن لدور بلغاريا ومواقفها تجاه دعم التوجهات التي تفضي الى حلول للازمات والابتعاد عن الحلول الاحادية وغير العادلة والدائمة.
وعرض الرزاز مجالات التعاون الاقتصادي المتاحة في الاردن خاصة الفوسفات والادوية وتكنولوجيا المعلومات فضلا عن قطاع التعليم والتعليم العالي والسياحة العلاجية والدينية والاثرية واهمية العمل بين الجهات المعنية في البلدين لتعزيزها.
من جانبه اشار رئيس الوزراء البلغاري الى تطابق في المواقف السياسية لدى البلدين في العديد من القضايا وان بلاده معنية بشكل كبير بتحقيق التقدم في مجال التعاون لتعزيز الامن والاستقرار الذي يساعد الامم على الحفاظ على القيم والثقافات وحماية كل ما تم بناؤه من تقدم بايدي الانسانية.
ولفت الى ان مباحثاته مع رئيس الوزراء الاردني تناولت ابرز المستجدات والتطورات في المنطقة وخصوصا المتعلقة بالازمة السورية.
وقال ان بلاده تسعى لتعزيز التعاون والتنسيق مع الاردن في قطاع التعليم وتطبيق المستجدات في المجالات المختلفة بما فيها "التكنولوجيا الرفيعة" والمرافق العامة الرقمية بين البلدين.
وكانت جامعة الدول العربية اكدت في وقت سابق اليوم ان محاولة حكومة الاحتلال الاسرائيلي منع تدريس المنهج الفلسطيني في القدس تشكل تعديا جديدا على حقوق الشعب الفلسطيني وانتهاكا للاتفاقيات والمعاهدات الدولية. (النهاية) أ ب / م م ج

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على