ديوكوفيتش على بُعد فوز من الاحتفاظ بلقب بطولة قطر للتنس

أكثر من ٧ سنوات فى قنا

الدوحة في 06 يناير /قنا/ بات الصربي نوفاك ديوكوفيتش على بعد فوز واحد من الحفاظ على لقبه بطلا لبطولة قطر المفتوحة للتنس للرجال في نسختها الخامسة والعشرين، البالغة مجموع جوائزها مليونا و334 ألف دولار، والتي تعتبر أولى بطولات رابطة اللاعبين المحترفين لعام 2017، والمقامة حاليا على ملاعب مجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش. 
وتأهل ديوكوفيتش إلى المباراة النهائية المقررة السبت بعدما تخطى بصعوبة بالغة عقبة الإسباني فيرناندو فيرداسكو بمجموعتين مقابل مجموعة بواقع أشواط (6-7، 7-6، 6-3) في مباراة نصف النهائي الأولى التي جرت بينهما مساء اليوم. 
والفوز هو التاسع للاعب الصربي على حساب منافسه الإسباني من أصل 13 مواجهة جمعت اللاعبين معا، علما بأنهما سبق أن التقيا العام الماضي ببطولة قطر للتنس في الدور الثاني، وتفوق ديوكوفيتش وقتها بمجموعتين نظيفتين (6-2، 6-2). 
وينتظر ديوكوفيتش في الدور النهائي، الفائز من مباراة نصف النهائي الثانية التي تجمع بين البريطاني آندي موراي المصنف الأول، والتشيكي توماس بيرديتش المصنف الثالث، وتقام في وقت لاحق مساء اليوم. 
جاءت مباراة ديوكوفيتش و فيرداسكو قوية ومثيرة، ففي المجموعة الأولى قدم اللاعبان أداء جيدا، وحافظا على إرسالهما حتى الشوط الرابع، ليتفوق بعد ذلك الإسباني فيرداسكو بعدما حافظ على شوط إرساله وتقدم (5-4) ، ثم كسر إرسال الصربي ديوكوفيتش، لينتهي المجموعة لصالحه (6-4). 
وعلى غرار المجموعة الأولى جاءت الثانية قوية، إلا أنها تفوقت عليها في النهاية بالإثارة، حيث حافظ كل لاعب على شوط إرساله حتى التعادل (6-6)، وثم لجأ اللاعبان إلى شوط كسر التعادل الذي جاء مثيرا للغاية، حيث حصل فيه الإسباني فيرداسكو على خمس نقاط "ماتش بوينت" لحسم الشوط والمجموعة والمباراة، ولكنه خسرها جميعا. 
وجاء شوط كسر التعادل مثيرا، حيث تقدم الصربي ديوكوفيتش أولا (1- صفر) ثم كسر أحد إرسالي الإسباني فيرداسكو ليتقدم (2-1) ، إلا أن الأخير عاد بقوة وكسر إرسالي اللاعب الصربي ليتقدم (3-2)، ثم فاز بنقطتي إرساله ليوسع الفارق إلى ثلاث نقاط (5-2)، كما كسر إرسال ديوكوفيتش الأول ليتقدم (6-2)، ليصبح على بعد نقطة واحدة من الفوز بالشوط والمجموعة والمباراة. 
وأخفق فيرداسكو في حسم الشوط بعدما خسر أربع نقاط متتالية أمام ديوكوفيتش الذي عاد من بعيد وحقق التعادل (6-6)، لكنه أضاع بغرابة إرساله الثاني ليتقدم اللاعب الإسباني مجددا (7-6) وتتاح له فرصة خامسة للحسم، ولكنه أهدرها أيضا، ليتعادلا مجددا (7-7)، وبعدها تمكن ديوكوفيتش من الفوز بنقطتين متتاليتين وحسم الشوط لصالحه (9-7)، ومن ثم المجموعة. 
ولم تكن بداية المجموعة الثالثة أقل قوة وإثارة من الأولى والثانية، حيث حافظ اللاعبان على الفوز بالإرسال حتى الشوط الثاني (2-2) ، ليتفوق بعدها ديوكوفيتش ويكسر إرسال فيرداسكو للمرة الأولى ويتقدم (4-2) ثم (5-3) قبل أن يكسر إرسال اللاعب الإسباني مجددا ويحسم المجموعة لصالحه (6-3) في أول نقطة "ماتش بوينت" تتاح ليه في المباراة.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على