الوطني الفلسطيني يستهجن موقف «النواب الأمريكي» من قرار المستوطنات

أكثر من ٧ سنوات فى أخبار اليوم

 استهجن المجلس الوطني الفلسطيني، موقف مجلس النواب الأمريكي الذي أدان وندد بقرار مجلس الأمن الدولي رقم (2334) بشأن مطالبة حكومة الاحتلال الإسرائيلي بالوقف الفوري لاستيطانها في الأراضي الفلسطينية المحتلة كمقدمة لإحلال السلام وإنهاء الاحتلال.

وطالب المجلس - في تصريح صدر عن رئيسه سليم الزعنون بعمان الجمعة 6 يناير- مجلس النواب الأمريكي بالوقوف إلى جانب العدل والحق الفلسطيني الذي أقرته وكفلته قرارات الشرعية الدولية والانتصار لمساعي السلام في المنطقة بدلا من تشجيع العدوان والاحتلال والخطر الذي تمثله سياساته وإجراءاته الاستعمارية الاستيطانية في فلسطين والذي يهدد أمن واستقرار المنطقة بأكملها.

وأكد المجلس أن الإجماع الدولي الذي حظي به قرار مجلس الأمن الدولي حول الاستيطان جاء بعد أن ضاق العالم ذرعا بسياسات الاستيطان وما تشكله من تهديد على فرص تحقيق السلام الشامل والعادل في المنطقة.

وشدد المجلس على أن القرار الأممي يمثل فرصة حقيقية لتحقيق السلام في المنطقة، مطالبا كافة والمؤسسات الدولية والإقليمية والاتحادات البرلمانات الدولية وبرلمانات العالم بما فيها الكونجرس الأمريكي - بمجلسيه النواب والشيوخ - بمساندة ذلك القرار والضغط على حكومة الاحتلال الإسرائيلي للالتزام به وتنفيذه.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على