نشرة «التوك شو» البيوت مليانة فلوس.. مجاعة دوائية في مصر.. وابنة عمرو دياب بـ«تألف وتلحن»

أكثر من ٧ سنوات فى التحرير

تستعرض «التحرير» في نشرتها أبرز الأحداث والأخبار الخاصة ببرامج «التوك شو» على الأصعدة السياسية والاقتصادية والفنية والاجتماعية، التي أحدثت تفاعلًا كبيرًا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي على مدار الـ24 ساعة الماضية، وذلك في إطار سعيها لتوفير مساحة متنوعة من المعرفة والتسلية لكل القراء.   

بسنت فهمي: البيوت المصرية «مليانة فلوس».. والأوضاع هتتحسن 

الت النائبة بسنت فهمي، عضو مجلس النواب والخبيرة المصرفية، مساء الخميس، تعقيبًا على ارتفاع إجمالي ودائع المصريين في البنوك، بما فيها الودائع الحكومية، لمستوى تاريخي جديد، لتصل إلى 2.202 تريليون جنيه، في نهاية شهر سبتمبر 2016، إن «البيوت المصرية مليانة فلوس».

أضافت فهمي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «انفراد»، عبر فضائية العاصمة، مساء الخميس، أنها سعيدة جدًا بهذا الخبر، لافتةً إلى أنها دائمًا ما كانت تعتب على البنوك ضعف حيلتها لجلب الأموال التي يودعها المواطنون في البيوت، وأن «المصريين دائمًا يفضلون وضع الفلوس في البيوت، تحت البلاطة، وأنا سعيدة جدًا على بدء وضع الناس أموالهم في البنوك، مما سيساعد على قدرة البنوك في الإقراض».

الحق في الدواء: نتعرض لمجاعة دوائية.. والدولة تتجه إلى تحرير السعر 

قال محمود فؤاد، مدير مركز «الحق في الدواء»، مساء أمس الخميس، إن «هناك أزمة حقيقية داخل السوق المصرية في ملف الأدوية بعد التهديدات برفع أدوية الأمراض المزمنة، إذ أن الأزمة متواجدة ولكن ليس لدينا حل لمواجهتها، وقللت بعض الشركات الطاقات الإنتاجية للأدوية من أجل الضغط على الدولة لرفع الأسعار».

وأضاف فؤاد، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «بتوقيت مصر»، عبر شاشة «التليفزيون العربي»، أن «الحكومة عجزت عن حل أزمة الدواء»، مؤكدًا أن «مصر تتعرض لمجاعة دوائية»، مستكملًا: «هناك شركات امتنعت عن توريد أدوية للصيدليات، مع زيادة الاستهلاك، إذ أن ذلك يجعل المريض المصري يبحث عن علاجه في المحافظات المجاورة له، ولا يوجد طاقة إنتاجية تكفي السوق».

حساسين مهاجمًا «الحكومة»: فاشلة وضيعتنا وده أخرها

هاجم الإعلامي سعيد حساسين عضو مجلس النواب، حكومة المهندس شريف إسماعيل، قائلًا: «فاشلة وضيعتنا وأدائها غير جيد».

وأضاف حساسين، خلال تقديم برنامج «انفراد» المذاع عبر قناة «العاصمة»، أن هذه الحكومة لا تستطيع فعل شئ أكثر من ذلك، وتابع: «هو ده أخرها ومش هيعرفوا يعملوا حاجة تاني».

كبير أئمة الأوقاف يهاجم «مولانا».. وتامر عبد المنعم: «روح شوف الفيلم الأول» 

هاجم دكتور منصور مندور، كبير الأئمة بوزارة الأوقاف، فيلم «مولانا» الذي يقوم ببطولته الفنان عمرو سعد، ويُعرض حالياً بدور العرض السينمائي، مؤكداً أنه يسيء لعلماء الدين.

وأوضح مندور  خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «90 دقيقة» الذي يُعرض عبر قناة «المحور»، أنه شاهد بعض المقاطع من الفيلم عبر موقع «يوتيوب»، ووجد أن الفيلم يسيء لعلماء الدين، مشيرًا إلى جزء من هجومه على الفيلم يرجع إلى الدور الذي قدمه عمرو سعد في فيلم دكان شحاتة مع الفنانة هيفاء وهبي.

من كلماتها وألحانها.. ابنة «عمرو دياب» تطرح أول أغانيها

طرحت «جانا»، نجلة الميجا ستار عمرو دياب، أول أغانيها، بالتزامن مع مطلع العام الحالي، عبر حسابها بموقع «يوتيوب»، الحامل لاسم «Jana D».

وروجّت «جانا»، عبر حسابها بـ«إنستجرام»، لأغنيتها الحاملة لاسم «Mouth taped shut»، والتي تُؤديها باللغة الإنجليزية، وذكرت أن الأغنية من كلماتها وألحانها، ودعت محبيها لمتابعة قناتها عبر «يوتيوب»، لمشاهدة أغاني أخرى ستطرحها في الفترة المقبلة.

وقامت والدة «جانا»، زينة عاشور، بنشر الأغنية أيضًا عبر حسابها بـ«إنستجرام»، معلنةً دعمها لموهبة ابنتها.

 

شارك الخبر على