الرئيس التونسى يبحث مع عقيلة صالح أخر تطورات الأزمة الليبية

أكثر من ٧ سنوات فى أخبار اليوم

بحث الرئيس التونسي باجي قائد السبسي خلال اجتماعه مع رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح عيسى اليوم الخميس جهود إنجاح المبادرة التونسية لحل الأزمة الليبية وتشجيع الأطراف الليبية على الحوار من أجل بلوغ الوفاق المنشود. 
وذكرت الرئاسة التونسية في بيان صحفي اليوم أن الاجتماع الذي عقد بقصر قرطاج تناول مستجدات الأوضاع في ليبيا والمساعي المبذولة من قبل تونس ومصر والجزائر لمساعدة الأطراف الليبية على إيجاد حل سياسي يعجل بإنهاء الأزمة في هذا البلد الشقيق عبر الحوار والتوافق إضافة إلى استعراض علاقات التعاون بين البلدين وسبل دعمها وتنميتها بما يخدم مصلحة البلدين.
وأشار الرئيس التونسى إلى أهمية العلاقات التاريخية التي تجمع بين البلدين وعمق الروابط ووشائج القربى بين الشعبين التونسي والليبي... مشدّدا على حرص بلاده على عدم التدخل في الشأن الداخلي لليبيا ووقوفها على مسافة واحدة من جميع الأطراف ودعوتها إلى ضمان وحدة ليبيا وأمنها واستقرارها . 
واعتبر السبسي أن استقرار ليبيا يصب في مصلحة تونس وفي مصلحة المنطقة برمتها ..مشددا على ضرورة أن يكون الحل نابعا من إرادة الليبيين أنفسهم ودعا كافة الأطراف الليبية إلى الإسراع بإيجاد أرضية مشتركة للحوار والمصالحة ونبذ الفرقة والإقصاء لبناء دولة ليبية ينعم فيها الشعب الليبي بالأمن والاستقرار بما يقطع الطريق أمام التدخلات الخارجية، مبرزا أهمية التعاون مع منظمة الأمم المتحدة في ترتيبات العملية السياسية لإنهاء الأزمة.
من جانبه.... قدم المستشار عقيلة صالح شكره وتقديره لرئيس الجمهورية على حرصه المتواصل على إيجاد مخرج سريع للأزمة في ليبيا منوها بمبادرة رئيس الدولة وبالمساعي المبذولة في هذا الإطار من قبل كلّ من تونس ومصر والجزائر معتبرا أنها خطوة في الاتجاه الصحيح.
كما أعرب رئيس مجلس النواب الليبي عن خالص تقديره لتونس على وقوفها الدائم مع الشعب الليبي ومساندتها له في هذه الظروف الدقيقة مكبرا موقف تونس الرافض لكل أشكال التدخل في الشأن الداخلي لليبيا وحرصها على إيجاد حل سلمي عبر المصالحة والحوار.

 

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على