وزيرة الاستثمار تتلقي دعوة لزيارة الصين وبحث التعاون

ما يقرب من ٨ سنوات فى التحرير

التقت وزيرة الاستثمار داليا خورشيد، مع ممثل شركة سي إف إل دي (CFLD) الصينية في مصر، لو يوان - أحد أكبر الشركات الصينية في مجال إقامة وتطوير وتشغيل المدن المتكاملة في الصين، والتي وجهت دعوة للوزيرة لزيارة مشروعات الشركة.وعرض مسؤولي الشركة خططهم المستقبلية وتطلعهم، بأن تكون مصر مركزًا إقليميًا للشركة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ورغبتهم في الاستثمار في مشروع العاصمة الإدارية الجديدة.

وأثنت الشركة الصينية على حرص الحكومة المصرية مُمثلة في الوزارة وهيئة الاستثمار لتشجيع الاستثمارات الأجنبيه الجادة وتهيئة المناخ لجذب المزيد منها للسوق المصري.

وأعربت الشركة عن تفاؤلها بحاله الاستقرار المتزايد التي يشهدها الاقتصاد المصري في الآونة الأخيرة، مما جعل الشركة أكثر ثقة ورغبة في زيادة استثماراتها بمصر، حيث تخطط الشركه لضخ مايقرب من 20 مليار دولار خلال الـ10 سنوات القادمة.

وقررت الشركة، تقديرًا للدور المصري وما لمسته من تعاون، تنظيم مؤتمر عالمي بالصين لتشجيع الشركات الصينية والعالمية على الاستثمار في مصر تحت عنوان" استثمر في مصر مع سي إف إل دي"  بحضور أكثر من ٣٠٠ شركة من كبريات الشركات العالمية. 

ورحبت "خورشيد" بثقه المستثمرين الصينين وتفاؤلهم بالمناخ الاستثماري في مصر، مؤكدة أن مثل هذه المشروعات تصب في صالح الاقتصاد الوطني وتساهم في توفير المزيد من فرص العمل للشباب المصري.

وأشارت الوزيرة إلى متانة العلاقات المصرية الصينية على كافة الأصعدة، ووجهت بتكوين مجموعة عمل فنية مشتركة من ممثلي وزارة الاستثمار والشركة لدراسة إعداد نموذج استثماري لعمل الشركة في مصر لعرضه على كافة الوزارات والهيئات المختصة، وكذا على القيادة السياسيه، على أن تبداً المجموعة عملها من اليوم.

وتعتبر شركة سي إف إل دي ( CFLD) الصينية من أكبر الشركات الصينية في العالم لإقامة المدن المتكاملة الخدمات والمرافق، حيث أقامت 40 مدينة متكاملة داخل الصين ومشروعين في الهند وإندونسيا، وتقدر إجمالي إيرادات مبيعات الشركة المتوقعة خلال عام 2016 نحو 20 مليار دولار.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على