موجز الأخبار على نشرة كونا ليوم الاثنين حتى الساعة ٠٠ر٠٠ بتوقيت غرينيتش

أكثر من ٤ سنوات فى كونا

الكويت - وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الخدمات خالد الروضان يقول انه تمت الموافقة على انشاء ملحقية تجارية في بغداد تتبع وزارة التجارة مشددا على وجود الاهداف الاقتصادية المشتركة بين البلدين سيعالج الكثير من القضايا المختلفة.

الرياض - المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي يؤكد أن الادعاءات التي تصدر من الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران بشأن مدينة (كتاف) غير صحيحة.

نيويورك - مبعوث الأمم المتحدة الخاص الى سوريا غير بيدرسن يقول ان هناك بادره أمل للشعب السوري الذي طالت معاناته حيث من المقرر ان تبدا اللجنة الدستورية التي تقودها سوريا وتتمتع بالمصداقية والشمولية مداولاتها الشهر المقبل.

باريس - الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون يعلن أن بلاده ستقدم مساعدات بقيمة 60 مليون يورو (65 مليون دولار) لدعم العملية الانتقالية في السودان.

واشنطن - القيادة العسكرية الأمريكية في أفريقيا (أفريكوم) تعلن أنها شنت الاحد غارة جوية بالتنسيق مع حكومة الوفاق الوطني الليبية على "إرهابيين" من ما يسمى بتنظيم الدولة الاسلامية (داعش) جنوب ليبيا وأن التقديرات تشير حتى الآن إلى مقتل سبعة "ارهابيين" من عناصر (داعش) دون وقوع اي اصابات بين المدنين.

واشنطن - لجنة الاستخبارات في مجلس النواب الأمريكي تصدر امر استدعاء إلى رودي جولياني المحامي الشخصي للرئيس الأمريكي دونالد ترامب من أجل تزويدها بوثائق تتعلق بقضية اوكرانيا وذلك في إطار التحقيق الرامي لعزل الرئيس الجمهوري.

نيودلهي - السلطات الهندية تعلن مصرع 134 شخصا على الاقل جراء فيضانات وانهيارات ضربت ولايات مختلفة شمالي البلاد. (النهاية) م م ج

شارك الخبر على