مسؤول أمريكي ندعم الجهود الدولية للعودة الى العملية السياسية في ليبيا

أكثر من ٤ سنوات فى كونا

واشنطن - 27 - 9 (كونا) -- أكد مسؤول رفيع المستوى في وزارة الخارجية الامريكية اليوم الجمعة ان الولايات المتحدة تدعم الجهود الدولية بقيادة الامم المتحدة لتخفيف حدة الصراع في ليبيا وتسهيل العودة الى العملية السياسية.
وقال المسؤول الذي تحدث للصحفيين في نيويورك شرط عدم ذكر اسمه ان المسؤولين الامريكيين اكدوا في اجتماعات عدة عقدت مع قادة ليبيين واقليميين واوروبيين حاجة جميع الفاعلين لاحترام حظر السلاح الذي فرضته الأمم المتحدة وخفض الصراع والالتزام بوقف اطلاق النار والاتجاه للعملية السياسية.
واعتبر انه "لا حل عسكريا للازمة في ليبيا وان الصراع في ذلك البلد يدمر البنى التحتية ويؤدي لتشريد الاف الاسر ويتيح مجالا للعناصر الارهابية خاصة في الجنوب ويهدد البنى التحتية النفطية والانتاج النفطي الحيوي لليبيا".
واعرب المسؤول الامريكي عن تطلع بلاده لاستمرار المباحثات التي تسهلها المانيا خلال الاسابيع المقبلة لدفع جهود المبعوث الاممي الى ليبيا غسان سلامة وبعثة الدعم الاممية الى ليبيا من اجل اعادة فتح الحوار السياسي بين الليبيين واعادة توحيد مؤسسات الدولة والتوزيع العادل والشفاف للثروة النفطية بين جميع الليبيين وتامين الاستقرار السياسي.
وكان وكيل وزارة الخارجية الامريكية للشؤون السياسية دفيد هيل قد التقى رئيس الوزراء الليبي فايز السراج في نيويورك الاسبوع الماضي واكد أن الدعم الامريكي للجهود الاممية يرتكز على ايحاد الظروف من اجل وقف دائم لاطلاق النار والعودة للعملية السياسية الشاملة. (النهاية) ش ص / ه س ص

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على