موجز الأخبار على نشرة كونا ليوم الخميس حتى الساعة ٠٠ر٠٠ بتوقيت غرينيتش

أكثر من ٤ سنوات فى كونا

فيينا - الوكالة الدولية للطاقة الذرية تعلن ان ايران تجاوزت التزاماتها الواردة في خطة العمل المشتركة التي وقعتها مع الوكالة بداية عام 2016.

واشنطن - وزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو يقول ان الولايات المتحدة "خلصت الى ان نظام (الرئيس السوري بشار) الاسد استخدم الكلور كسلاح كيماوي" في شهر مايو الماضي.

واشنطن - وزارة الدفاع الامريكية (بنتاغون) تعلن انه سيتم ارسال 200 عنصر من القوات الامريكية بالاضافة الى معدات عسكرية الى المملكة العربية السعودية نظرا للاعتداءات التي تعرضت لها المملكة مؤخرا.

غزة - حركة (حماس) تعلن موافقتها على دعوة الرئيس الفلسطيني محمود عباس لإجراء انتخابات عامة في قطاع غزة والقدس والضفة الغربية.

الجزائر - رئيسا وزراء أسبقان يعلنان ترشحهما رسميا للانتخابات الرئاسية الجزائرية المقرر إجراؤها في ال 12 من ديسمبر المقبل.

واشنطن - وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو يعلن ان الولايات المتحدة أدرجت في قائمة العقوبات السكرتير الأول للجنة المركزية للحزب الشيوعي الكوبي راؤول كاسترو وعائلته لضلوعهم في انتهاك حقوق الإنسان.

باريس - الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون يعلن يوم الاثنين المقبل يوم حداد وطني بعد وفاة الرئيس الاسبق جاك شيراك.

لندن - رئيس مجلس العموم البريطاني (الغرفة السفلى للبرلمان) جون بيركو يؤكد انه لا يمكن اجراءات انتخابات عامة مبكرة قبل انسحاب البلاد من الاتحاد الاوروبي (بريكسيت) والمقرر بنهاية الشهر المقبل. (النهاية) ط م ا

شارك الخبر على