السيسي التطورات الراهنة تحتم احترام سيادة الدول على أراضيها

أكثر من ٧ سنوات فى التحرير

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، ناصر جودة، نائب رئيس الوزراء الأردني، وزير الخارجية، بحضور سامح شكري وزير الخارجية. 

وصرَّح السفير علاء يوسف الناطق باسم رئاسة الجمهورية - في بيانٍ له - بأنَّ الوزير جودة نقل تحيات العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني للرئيس، وسلَّمه خطاب الدعوة الموجه من الملك عبد الله الثاني للمشاركة في القمة العربية المقبلة المقرر عقدها في الأردن في مارس المقبل. 

وعرض جودة - خلال اللقاء - رؤية الأردن للموضوعات المنتظر تناولها خلال القمة المقبلة وسبل التعامل معها، بحيث يتم الخروج بنتائج تدعم الأمن القومي العربي وتحافظ على مصالح الدول العربية، لافتًا إلى اتفاق رؤية البلدين إزاء القضايا الإقليمية والدولية.

وأضاف "المُتحدث" أنَّ الرئيس طلب نقل تحياته للعاهل الأردني، وتقديره لدعوة جلالته لحضور القمة، مشيدًا بالعلاقات الثنائية الوثيقة التي تجمع البلدين، معربًا عن ثقته في قدرة الأردن على الاضطلاع بدورها في رئاسة القمة المقبلة بنجاح. 

وأشار الرئيس إلى أنَّ تطورات المشهد العربي والإقليمي خلال السنوات الماضية أكَّدت أهمية دعم مفهوم الدولة الوطنية، واحترام سيادة الدول على أراضيها، وضرورة بناء المؤسسات الوطنية بما يمكنها من القيام بدورها في الحفاظ على مقدرات الشعوب العربية. 

وأكَّد الرئيس أنَّ استعادة دور وفعّالية الدولة الوطنية يحتل أهمية خاصة في ضوء تنامي ظاهرة الإرهاب في المنطقة، وامتدادها لتشمل جميع أنحاء العالم، مشدِّدًا - في هذا الصدد - على ضرورة التعامل الشامل مع هذه الظاهرة على المستوى العربي والإقليمي والدولي، بحيث يمكن للمنطقة التركيز على دفع جهود التنمية الشاملة وتحقيق تطلعات مواطنيها نحو مستقبل مزدهر. 

وناقش اللقاء عددًا من الموضوعات المتعلقة بسبل الارتقاء بالعلاقات المصرية الأردنية خلال الفترة المقبلة، فضلًا عن التباحث حول بعض القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

شارك الخبر على