وزيرالخارجية الكويتي يشارك في اجتماع وزاري رفيع المستوى حول اليمن بنيويورك

أكثر من ٤ سنوات فى كونا

نيويورك - 26 - 9 (كونا) -- ترأس الشيخ صباح خالد الحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية وفد الكويت المشارك في أعمال الاجتماع الوزاري رفيع المستوى حول اليمن الذي عقد صباح اليوم الخميس برئاسة مشتركة بين الكويت والمملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وأيرلندا الشمالية ومملكة السويد على هامش أعمال الدورة ال 74 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك تحت عنوان (تنفيذ اتفاق ستوكهولم ودعم العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة في اليمن).
وكان للشيخ صباح الخالد مداخلة في أعمال الاجتماع جدد خلالها موقف دولة الكويت الثابت والمبدئي في دعم كافة المساعي الرامية إلى إيجاد حل يفضي إلى استتباب الأمن والاستقرار في ربوع اليمن وتقديم كافة أوجه الدعم لشعبه الشقيق.
وأكد ضرورة تضافر الجهود الدولية نحو إعادة الأمن والاستقرار لأراضي اليمن وفق المرجعيات الثلاث المتفق عليها وتنفيذ اتفاق ستوكهولم وإنجاح العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة ودعم مساعي المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن في هذا الإطار.
كما تناول الاجتماع أطر استئناف المفاوضات في اليمن للتوصل الى اتفاق نهائي للأزمة فيه بما يحفظ سيادته واستقلاله ووحدة أراضيه.
وضم وفد الكويت المندوب الدائم لدولة الكويت لدى الأمم المتحدة في نيويورك، السفير منصور العتيبي وعدد من كبار المسؤولين في وزارة الخارجية. (النهاية) ت ب

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على