الرئيس الأمريكي "لا يستبعد" لقاء الرئيس الإيراني في نيويورك

أكثر من ٤ سنوات فى كونا

واشنطن - 23 - 9 (كونا) -- اعلن الرئيس الامريكي دونالد ترامب اليوم الاثنين انه لا يستبعد اجراء لقاء مع نظيره الايراني حسن روحاني في الجمعية العامة للامم المتحدة لكن "لا شيء مقررا في الوقت الراهن".
وقال ترامب في تصريحات للصحفيين في نيويورك "لا استبعد ابدا أي شيء.. لا لقاء مقررا مع روحاني في الوقت الراهن".
وردا على سؤال حول محاولة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لعب دور الوساطة مع إيران قال ترامب "لا نحتاج إلى وسيط. إيران تريد أن تفعل شيئا ولا أعتقد أننا بحاجة لوسيط".
واضاف ترامب متحدثا عن ماكرون "انه صديق لي لكننا لا نبحث عن أي وسطاء" مشيرا الى أن الايرانيين "يعلمون بمن عليهم الاتصال".
ولدى سؤاله عما إذا كان هناك سيناريو يمكن أن يقابل فيه روحاني هذا الأسبوع في نيويورك قال ترامب "ليس لدينا موعد محدد للاجتماع. قال أحدهم إنه يود الاجتماع".
وأضاف "سنرى ما سيحدث. لكن ليس لدينا شيء محدد في هذه اللحظة" "أنا لا أستبعد أي شيء".
وكان ترامب قال امس حول اجتماع محتمل مع الرئيس الإيراني على هامش أعمال الجمعية العامة للامم المتحدة في نيويورك "كل الخيارات على الطاولة ولا يمكن استبعاد اي شيء لكن لا نية لدي لعقد أي لقاء مع الإيرانيين.. لكن هذا لا يعني أن ذلك لن يحدث".
بينما اكد وزير الخارجية الايراني جواد ظريف استعداد بلاده للحوار مع الولايات المتحدة الامريكية قائلا "نحن مستعدون للحديث.. نحن مستعدون للحديث ولكن حديث عن شئ (حل) دائم وليس (حلا) لمدة سنة ونصف السنة أو الخمس سنوات ونصف السنة المقبلة.. نحتاج أن نتحدث عن شيء دائم". (النهاية) ش ص / م م ج

شارك الخبر على