الاتحاد الأوروبي متفائل باستقرار سوق النفط العالمي رغم الاضطرابات

ما يقرب من ٥ سنوات فى كونا

بروكسل - 19 - 9 (كونا) -- اعرب كبير مسؤولي الطاقة في الاتحاد الاوروبي اليوم الخميس عن تفاؤله باستقرار سوق النفط العالمي رغم الهجمات الاخيرة بطائرات بدون طيار وصواريخ على منشآت نفطية تابعة لشركة (ارامكو) السعودية.
وقال نائب رئيس المفوضية الاوروبية المسؤول عن اتحاد الطاقة ماروس سيفكوفيتش للصحفيين عقب محادثات ثلاثية مع روسيا واوكرانيا بشأن امدادات الغاز الروسي "على الرغم من بعض التقلب في الاسعار الا اننا سنرى أن الوضع سيستقر".
واكد سيفكوفيتش ان الاتحاد الأوروبي "يتابع الموقف عن كثب للغاية ونحن نرى ان هذا وضعا جديدا لكن اود ان اقول ان التخطيط للطوارئ والتطبيق الكامل لتشريعاتنا من حيث تخزين نفط كاف لمدة ثلاثة أشهر من المعروض في السوق الأوروبية اثبت انه مهم للغاية".
وردا على سؤال حول ايران اشار الى ان "الوضع الدبلوماسي هناك حساس للغاية" لافتا الى ان "اوروبا تضغط حقا من اجل احترام الاتفاق النووي الذي تم التوصل اليه في اطار مفاوضات صعبة للغاية".
واضاف "نرى الآن خطوات من جميع الأطراف لا تفضي الى استقرار الوضع (في إيران) ولا يمكنني التعليق بشكل اكثر عمقا لان الوضع يتغير يوميا".
وتطرق الى اجتماع اليوم فقال "لقد اختتمنا للتو الجولة الثالثة من المحادثات الثلاثية على المستوى السياسي حول النقل طويل المدى للغاز الروسي من اوكرانيا الى اوروبا اعتبارا من العام المقبل والجميع متفق على ان هناك حاجة ملحة لمناشدة جميع الاطراف ان تكون بناءة قدر الامكان".
واعتبر "اننا نتخذ اليوم خطوات في الاتجاه الصحيح وبعبارة اخرى كان هناك تقارب في الموقف حول معظم القضايا التي ناقشناها واتفقنا من حيث المبدا على ان العقد المستقبلي سوف يستند الى قانون وقواعد الاتحاد الاوروبي". (النهاية) ن خ / ر ج

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على