النتائج الأولية للانتخابات الإسرائيلية تظهر تقاربا بين (ليكود) و(ازرق ابيض)

أكثر من ٤ سنوات فى كونا

رام الله - 18 - 9 (كونا) -- أظهرت نتائج أولية غير رسمية للانتخابات التشريعية في إسرائيل تقاربا في الأصوات بين حزب (ليكود) بزعامة رئيس الوزراء الحالي بنيامين نتنياهو وتحالف (ازرق ابيض) بزعامة رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي السابق بيني غانتس.
وقالت الإذاعة الإسرائيلية إن النتائج الأولية أظهرت اتجاه حزب (ليكود) اليميني للفوز ب 31 الى 33 مقعدا مقابل 32 الى 34 مقعدا لتحالف (أزرق أبيض) في الكنيست (البرلمان) الذي يتألف من 120 مقعدا.
وأضافت أن النتائج أشارت أيضا إلى أن القائمة العربية المشتركة حصلت على 12 مقعدا مقابل 9 مقاعد لحزب شاس ومثلها لحزب (إسرائيل بيتنا) برئاسة افيغدور ليبرمان فيما حصل حزب العمل على 6 مقاعد والمعسكر الديمقراطي 5 مقاعد.
وعلى صعيد التكتلات فان تكتل اليمين حصل على 56 مقعدا فيما حصد تكتل الوسط واليسار 55 مقعدا ما يجعل تشكيل الحكومة أمرا صعبا على أي من المعسكرين بمفرده.
ويقول مراقبون إن القائمة العربية المشتركة برئاسة ايمن عودة حققت انتصارا في الانتخابات من خلال تصويت العرب الذين يشكلون 21 بالمئة في إسرائيل وستتزعم المعارضة في حال تم تشكيل حكومة وحدة.
ومن المقرر الإعلان عن النتائج الرسمية للانتخابات في وقت لاحق يبدأ بعدها الرئيس الإسرائيلي بالتشاور مع الأحزاب السياسية التي ستوصي بمرشحها لتشكيل الحكومة. (النهاية) ن ق / ض ح

شارك الخبر على