٨ أفلام تتنافس في موسم نصف العام السينمائي

أكثر من ٧ سنوات فى التحرير

يبدأ موسم نصف العام السينمائي مبكرًا هذا العام، وتحديدًا غدًا الأربعاء، بعرض فيلم "مولانا"، وهو مأخوذ عن رواية تحمل الاسم نفسه للكاتب إبراهيم عيسى، وإخراج مجدي أحمد علي.

الفيلم، بطولة عمرو سعد، درة، ريهام حجاج، وصبري فواز، ويتناول فكرة المتاجرة بالدين من خلال دعاة الفضائيات، وسبق أن عُرض الفيلم لأول مرة في مهرجان دبي في دورته الأخيرة، وحظي باهتمام إعلامي وجماهيري كبير فور عرضه في المهرجان.

تبدأ أجازة نصف العام الدراسي في 25 يناير الحالي، بأغلب المراحل التعليمية، غير أن صناع السينما فضّلوا طرح أفلامهم قبل هذا التاريخ، لتحظى بأطول فترة ممكنة في دور العرض.

ويتنافس في هذا الموسم، إلى جانب "مولانا"، فيلم "فين قلبي"، الذي أجازته الرقابة دون حذف، ويشارك في بطولته مصطفى قمر، يسرا اللوزي، وشيري عادل.

ومن المقرر طرح الفيلم بدور العرض 18 يناير، ويجسد مصطفى قمر دور شاب متزوج من امرأة تتعرض للمرض ويقع فى حب أخرى، ويخرجه إيهاب راضي.

وتنافس الفنانة أيتن عامر بفيلم "يا تهدى يا تعدي"، الذى يعتبر أول بطولة مطلقة لها على شاشة السينما، ويشاركها فى بطولته سلوى خطاب وإدوارد، الفيلم تأليف أحمد عزت، وإخراج خالد الحلفاوى، وبطولة محمد عادل وعايدة رياض.

وتدور أحداثه فى إطار اجتماعي، كوميدي، رومانسي، حول فتاة تعمل مدربة في مدرسة لتعليم القيادة للسيدات، ومن خلال تلك المدرسة يتعرض العمل لمجموعة من المشكلات المختلفة، التي تقابلها الفتيات والسيدات في المجتمع المصري.

ويعود الفنان أحمد آدم إلى تقمص شخصية القرموطي في فيلم بعد غياب 11 عامًا، منذ أن قدم الشخصية في فيلم "معلش إحنا بنتبهدل"، كما يمثل الفيلم عودة أحمد آدم إلى السينما بعد انقطاع دام 8 سنوات منذ أن قدم فيلم "شعبان الفارس".

الفيلم، الذي يحمل عنوان "القرموطي على خط النار"، يعرض كذلك بموسم نصف العام، وهو بطولة منذر رياحنة، بدرية طلبة، محمد عادل، وهذه المرة ستقتحم شخصية القرموطي عالم تنظيم "داعش"، في محاولة لتناول هذه الجماعات بشكل كوميدي، من خلال شخصية "أبو مصعب القرموطي".

ويعرض في 18 يناير الحالي، كذلك فيلم "يا باني أصلي"، الذي انتهى مخرجه محمود كريم من المونتاج والموسيقى التصويرية له، وهو بطولة أحمد عيد، وندا موسى.

ويعود من خلاله "عيد" للسينما بعد غياب 4 سنوات، وكانت آخر أعمال أحمد عيد فيلم "حظ سعيد" عام 2012، وقررت الجهة المنتجة إقامة عرض خاص في نفس يوم طرح الفيلم بدور العرض.

ويجسد أحمد عيد شخصية "محرم" موظف في "المركز الثقافي الياباني"، ويقع في حب زميلته بالعمل - وهي الممثلة اليابانية ساكي تسوكاموتو، وبعد فترة قرر أن يتزوجها، وقام بإيجار شقة لعش الزوجية وبالفعل تزوج منها، ثم عاشا سويًا لمدة 6 شهور وحملت الزوجة في "توأم"، وفي هذا الوقت كانت تحدث مفارقات كوميدية وتصاعد للأحداث والخلافات بينهما، وذلك نظرًا لعدم تأقلم زوجته اليابانية على المعيشة في مصر.

وتقرر الزوجة السفر والعودة إلى بلادها دون علم الزوج، فيتأثر محرم بفراقها نظرًا لحبه لها، ومع مرور الأيام يأخذه الحنين لرؤية أطفاله التوأم، فيقرر الاستعانة بالسفارة المصرية في اليابان ويطالبهم برؤية أطفاله، وبالفعل يتمكن محرم من الحصول على أبنائه من زوجته، ويأتيان إلى مصر للعيش معه.

أمّا أبرز أفلام موسم نصف العام، فهو "آخر ديك في مصر"، للفنان محمد رمضان، ونشر رمضان قبل أيام، أول إعلان دعائي للفيلم لتشويق الجمهور.

وعبر حسابه في موقع الصور والفيديوهات "إنستجرام"، نشر رمضان الفيديو الذي لا يتعدى الثواني القليلة وفيه لقطات من الفيلم والذي يحمل طابعًا كوميديًا.

يشارك محمد رمضان، بطولة الفيلم كل من مي عمر، دينا، محمد علي رزق، ليلى عز العرب، ملك قورة، إنجي وجدان ومن إخراج عمرو عرفة.

ويعرض أيضًا فيلم "القرد بيتكلم" بطولة أحمد الفيشاوي، عمرو واكد، ريهام حجاج، وسيد رجب، وإخراج بيتر ميمي، وتدور أحداثه حول ساحرين شقيقين يحضران لخدعة سحرية قادرة على إطلاق سراح والدهما البرئ من السجن، ومن المقرر عرض الفيلم في الخامس والعشرين من يناير الحالي.

وينافس أيضًا فيلم "يجعله عامر" بطولة أحمد رزق، وبوسي، بيومي فؤاد، ورامي غيط، شيماء سيف، وهو تأليف سيد السبكي، وإخراج شادي علي، ومن المقرر طرحه 20 يناير الحالي.

ويجسد "رزق" ضمن أحداث العمل دور "عامر" لديه ابن وحيد يدعى "كريم"، وهو شخص معقد نفسيًا ولديه طوال أحداث العمل شك وريبة من كل المحيطين به، حتى زوجته يشك فيها باستمرار ولذلك طلقها 3 مرات، حتى يتزوجها في نهاية الفيلم مرة أخرى بحفل زفاف آخر.

شارك الخبر على