ديوكوفيتش يبدأ حملة دفاعه عن لقب بطولة قطر للتنس بنجاح

أكثر من ٧ سنوات فى قنا

الدوحة في 02 يناير /قنا/ استهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثانيا حملة الدفاع عن لقبه بطلا لبطولة قطر إكسون موبيل للتنس البالغة قيمة جوائزها مليونا و200 ألف دولار بنجاح بتغلبه على منافسه الألماني يان لينارد ستراف المصنف الـ63 عالميا.
وتجنب ديوكوفيتش المفاجآت المبكرة في مشوار الدفاع عن اللقب، حيث تأهل للدور الثاني بفوز صعب على منافسه الألماني بمجموعتين مقابل لا شيء بواقع أشواط (7-6، 6-3) في المباراة التي جرت بينهما على الملعب الرئيسي بمجمع خليفة للتنس، ضمن مباريات الدور الأول من البطولة التي تستمر منافساتها حتى السابع من يناير الجاري.
وبدأ اللاعب الصربي المباراة بأداء ضعيف، حيث تخلف (1-5) وكان على مقربة شوط من خسارة المجموعة الأولى، إلا أنه عاد بقوة وعادل النتيجة (6-6)، قبل أن يحسم شوط كسر التعادل لصالحه ويفوز بالمجموعة (7-6).
وعلى عكس المجموعة الأولى، لم يجد ديوكوفيتش صعوبة كبيرة في الفوز بالمجموعة الثانية (6-3) وحسم اللقاء لصالحه والتأهل إلى الدور التالي، خاصة بعدما أكمل على نفس الأداء القوي الذي أنهى به المجموعة الأولى.
ويسعى اللاعب الصربي الذي يبدأ مشاركاته هذا الموسم من الدوحة، إلى أن يصبح اللاعب الرابع الذي يحرز اللقب مرتين في قطر بعد السويدي ستيفان ايدبيرج عامي 1994 و1995، والسويسري روجيه فيدرر عامي 2005 و2006، والبريطاني آندي موراي عامي 2008 و2009. 
وضرب ديوكوفيتش موعدا في الدور الثاني مع الأرجنتيني هوراسيو زيبالوس الذي تأهل هو الآخر بعد تخطيه بصعوبة كبيرة عقبة الألماني فلوريان ماير بمجموعتين مقابل مجموعة بواقع أشواط (6-7، 6-4، 7-6).
ورأى اللاعب الصربي أن خبرته الطويلة في الملاعب كانت سر الفوز على منافسه الألماني يان لينارد ستروف، مشيرا إلى أن المباراة هي الأولى بالنسبة له في الموسم ولم يصل لقمة مستواه بعد، فضلا عن أنه لم يكن يعلم كيف ستجري الأمور، خاصة في ظل المستوى الرائع الذي قدمه منافسه الألماني. 
وقال ديوكوفيتش، في تصريح صحفي عقب المباراة، إنه كان يحتاج للمزيد من الوقت للدخول في أجواء اللقاء الذي جمعه بالألماني ستروف، مشيرا إلى أنه قام بالتدريب خلال فترة الإعداد التي تسبق الموسم، ولكن تختلف الأمور خلال البطولات أو عندما يتعلق الأمر بالمباريات التنافسية والرسمية أمام الجماهير. 
وأوضح اللاعب الصربي أنه ابتعد عن مستواه لبعض الوقت في بداية المباراة، بينما كان منافسه الألماني يلعب بطريقة هجومية ويرسل ضربات إرسال رائعة، كما كان يضرب الكرة بقوة من الخط الخلفي، الأمر الذي أدى إلى تأخره بنتيجة (1-5) في المجموعة الأولى. 
وشدد ديوكوفيتش على أنه بالرغم من كل هذه الظروف، إلا أنه حافظ على تركيزه وحاول اللعب بطريقة أفضل حتى تمكن من العودة إلى المباراة، معتبرا أن المهم في مثل هذه المباريات هو إيجاد الطريقة التي تمكنه من الفوز في المباريات وخاصة عندما لا يرقى مستواه للمطلوب، وعندما يقوم المنافس بتقديم مستويات عالية.
وفي بقية مباريات الدور الأول من بطولة قطر إكسون موبيل للتنس التي أقيمت اليوم، فاز التشيكي ييري فاسيلي على التركي انيل يوكسيل المشارك ببطاقة دعوة بمجموعتين متتاليتين بواقع أشواط (6-2 و6-3).
وضرب التشيكي فاسيلي موعدا في الدور المقبل مع الفائز من مواجهة التشيكي توماس بيرديتش والإيطالي أليساندرو جينيسي غدا "الثلاثاء". 
وتخطى الألماني داستن براون بصعوبة كبيرة عقبة على الأرجنتيني فاكوندو باجنيس بمجموعتين مقابل مجموعة بواقع أشواط (6-1 و6-7 و6-4). 
ويلتقي الألماني براون في الدور التالي مع الفائز من مواجهة الروسي أندري كوزنيتسوف والفرنسي جو ويلفريد تسونجا المقررة غدا "الثلاثاء".
وتغلب الإسباني نيكولاس الماجرو على الإيطالي باولو لورينزي بمجموعتين مقابل مجموعة بواقع أشواط (7-6، 4-6، 6-3)، ليضرب موعدا في الدور الثاني مع الفائز من مباراة التونسي زياد الجزيري مع الألماني فيليب كولشرايبر المقررة غدا "الثلاثاء".
وفاز البلجيكي ديفيد جوفين على الهولندي روبن هاس بمجموعتين مقابل لا شيء بواقع أشواط (7-6، 6- 2)، ليلتقي في الدور التالي مع الإسباني فيرناندو فيرداسكو الذي تأهل هو الآخر بعد فوزه على الكندي فاسيك بوسبيسيل بمجموعتين نظيفتين بواقع أشواط (7-5، 6-صفر).
وتأهل التشيكي راديك ستيبانيك إلى الدور الثاني بعد التفوق على القبرصي ماركوس باجداتيس والفوز في المجموعة الأولى (6-4) والتقدم في المجموعة الثانية (5-3)، لكن حكم اللقاء أنهاها مبكرا لصالح اللاعب التشيكي بعدما أصدر عقوبة بحق اللاعب القبرصي لترك المباراة أثناء اللعب. 
وضرب التشيكي ستيبانيك موعدا في الدور التالي مع البلجيكي آرثر دي جريف الذي تأهل هو الآخر إثر فوزه الصعب على المصري محمد صفوف بمجموعتين مقابل مجموعة بواقع أشواط (6-7، 7-5، 6-4). 

شارك الخبر على