الدور الأول في «البريميرليج» «تشيلسي» الأفضل ..و«ليستر سيتي» الأسوأ

أكثر من ٧ سنوات فى التحرير

أسدل الستار عن الدور الأول من الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، أمس الأحد، وذلك عقب إطلاق الحكم أندريه مارينر، صافرته بفوز أرسنال على نظيره كريستال بالاس بهدفين نظيفين.

ويحتل البلوز تشيلسي صدارة جدول الترتيب برصيد 49 نقطة، بفارق 6 نقاط عن ليفربول الثاني و9 نقاط عن الثالث أرسنال، فيما يأتي توتنهام هوتسبير في المركز الرابع برصيد 39 نقطة بفارق الأهداف عن مانشستر سيتي الخامس، بينما يأتي مانشستر يونايتد في المركز السادس برصيد 36 نقطة.

المفاجأة أن حامل اللقب ليستر سيتي، جاء في المركز الـ 15 في جدول الترتيب برصيد 20 نقطة، كما أن وست هام يونايتد الذي قدم أداءً رائعًا الموسم الماضي بقيادة الفرنسي ديمتري باييه، حل في المركز الـ 12 برصيد 22 نقطة، كما أن سوانزي سيتي متذيل جدول الترتيب بأداء متدني هذا العام، في ظل إقالة 2 من مدربيه آخرهم الأمريكي بوب برادلي.

ويتصدر الإسباني دييجو كوستا مهاجم تشيلسي قائمة هدافي البريميرليج برصيد 14 هدفًا، ويأتي خلفه التشيلي أليكسيس سانشيز لاعب أرسنال برصيد 12 هدفًا وهو نفس رصيد السويدي زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم مانشستر يونايتد. 

ونستعرض فيما يلي الأفضل والأسوأ بالدور الأول في البريميرليج:-

- أفضل لاعب «دييجو كوستا»

استحق الإسباني دييجو كوستا مهاجم تشيلسي، أفضل لاعب في الدور الأول، بعدما تمكن من تسجيل 14 هدفًا وصنع 5 أهداف خلال 18 مباراة، في عدد دقائق بلغ 1.591 دقيقة.

- أفضل مدرب «أنطونيو كونتي»

الإيطالي أنطونيو كونتي، المدير الفني لتشيلسي، استحق لقب المدرب الأفضل، وذلك بعد الأداء الرائع للفريق اللندني، حيث أن الفريق لعب 19 مباراة، فاز في 16 وتعادل في مباراة وتلقى خسارتين، سجل خلالهم 42 هدفًا وتلقى 13 هدفًا فقط.

ليس هذا فقط بل أن تشيلسي تحت قيادته يعد أقوى خط دفاع في البطولة، كما أن الفريق حقق 13 إنتصارًا متتاليًا حتى الآن، ويأمل في معادلة رقم أرسنال صاحب الرقم القياسي بـ 14 إنتصار متتالي في البريميرليج.

- أفضل هدف 

تقاسم الثنائي الأرميني هنريك مخيتاريان لاعب مانشستر يونايتد، والفرنسي أوليفيه جيرو، مهاجم أرسنال، الهدف الأفضل، حيث أحرز الأول هدف رائع بالكعب في شباك سندرلاند بالجولة الـ 18، فيما سجل الدولي الفرنسي هدف رائع بالكعب أيضَا في مرمى كريستال بالاس في ختام الجولة الـ 19.

هدف مخيتاريان

هدف جيرو

- فريق الدور الأول  

حراسة المرمى:- تيبو كورتوا.

خط الدفاع:- ازبيلكويتا - كاهيل - ألونسو - والكر.

خط الوسط:- سانشيز - هازارد - ماتيتش - إريكسين.

خط الهجوم:- ديجو كوستا - زلتان إبراهيموفيتش.

- لقطة الدور الأول   

استحق تدخل الأرجنتيني سيرجو أجوير على ديفيد لويز مدافع تشيلسي اللقطة الأسوأ، وما ترتب عليه من شجار بين الناديين بالجولة الـ 13 التي انتهت بفوز البلوز بنتيجة 3-1، وقرر الاتحاد الإنجليزي تغريم تشلسي مبلغ 100 ألف جنيه استرليني، وتغريم مانشستر سيتي مبلغ 35 ألف جنيه، لفشلهما في السيطرة على لاعبيهم.

- أسوأ لاعب 

الجزائري رياض محرز، الذي نال جائزة أفضل لاعب الموسم الماضي، استحق نيل الأسوأ، وذلك بعد تقديمه أداءً متواضعًا هذا الدور، حيث أنه شارك في 19 مباراة، أحرز 3 أهداف وصنع مثلهما فقط.

- أسوأ مدرب 

بعد أن قاد الثعالب للتتويج الموسم الماضي، استحق العجوز الإيطالي كلاوديو رانييري، لقب أسوأ مدرب في الدور الأول، حيث حقق الفريق 20 نقطة فقط، جمعهم من 5 إنتصارات و5 تعادلات و9 هزائم، ليأتي في المركز الـ 15.

شارك الخبر على