موجز الأخبار على نشرة كونا ليوم الاحد حتى الساعة ٠٠ر٠٠ بتوقيت غرينتش

أكثر من ٤ سنوات فى كونا

الكويت - معالي وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي جراح الصباح يصرح بأن حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه دخل إحدى المستشفيات في الولايات المتحدة الأمريكية لاستكمال الفحوصات الطبية الأمر الذي دعى إلى تأجيل اللقاء المقرر لسموه حفظه الله ورعاه مع فخامة الرئيس دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية الصديقة إلى موعد يحدد لاحقا.

الكويت - المنسق المقيم للامم المتحدة وممثل الامين العام في الكويت الدكتور طارق الشيخ يثمن مساعي وجهود الكويت المتواصلة نحو تحقيق السلام والأمن الدولي والتنمية وحقوق الانسان.

القاهرة - مساعد وزير الخارجية الكويتي لشؤون الوطن العربي السفير فهد العوضي يقول ان القضية الفلسطينية تأخذ حيزا واهتماما كبيرين من جميع الدول العربية باعتبارها "القضية المركزية" مؤكدا استمرار الدور الكويتي الداعم للأشقاء في فلسطين.

الخرطوم - وزراء الحكومة الانتقالية في السودان يؤدون اليمين الدستورية امام رئيس القضاء بابكر عباس ورئيس مجلس السيادة الفريق اول ركن عبدالفتاح البرهان ورئيس الحكومة عبدالله حمدوك.

واشنطن - التحالف الدولي ضد ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) يقول ان الدوريات البرية المشتركة التي سيرتها الولايات المتحدة وتركيا شمال سوريا اليوم "حافظت على الأمن" في منطقة شرق نهر الفرات.

بغداد - خلية الاعلام الامني العراقية تعلن قتل ثمانية من أفراد ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) في غارة جوية نفذتها قوات التحالف الدولي شمال العراق.

واشنطن - وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو يقول إن الولايات المتحدة لن تستأنف المفاوضات مع حركة (طالبان) إلا إذا التزمت بتعهداتها مؤكدا استمرار بلاده في الضغط على الحركة ودعم القوات الأفغانية. (النهاية) م م ج

شارك الخبر على