موجز الأخبار على نشرة كونا ليوم الأحد حتى الساعة ٠٠ر١٢ بتوقيت غرينتش

أكثر من ٤ سنوات فى كونا

جدة - السعودية والإمارات ترحبان باستجابة الحكومة اليمنية الشرعية والمجلس الانتقالي لدعوة السعودية إلى الحوار والالتزام بالتهدئة ووقف إطلاق النار.

أنقرة - وزارة الدفاع التركية تعلن تسيير أول دورية برية مشتركة بين القوات التركية والأمريكية في منطقة شرق نهر الفرات شمال سوريا.

باريس - وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان يؤكد أن "قنوات الحوار مع إيران لا تزال مفتوحة" قائلا إن الاجراءات التي اتخذتها طهران لزيادة مخزونها من اليورانيوم المخصب "سلبية" لكنها "ليست نهائية ويمكن التراجع عنها".

طهران - وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف يدعو الوكالة الدولية للطاقة الذرية إلى التقيد "بالمبادئ المهنية وحفظ الأسرار والحيادية".

لندن - وزير الخزانة البريطاني ساجد جاويد يقول إن رئيس الوزراء بوريس جونسون لن يطلب من الاتحاد الاوروبي تمديد موعد خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الاوروبي (بريكسيت) وإنما سيواصل مساعي البحث عن اتفاق مرض للطرفين.

موسكو - لجان الاقتراع في موسكو وعدد من الاقاليم الروسية تفتح أبوابها أمام الناخبين للإدلاء بأصواتهم في انتخابات هيئات السلطة التشريعية والتنفيذية.

الكويت - الكويت تودع فقيدها الراحل النائب السابق المحامي مشاري محمد مطلق العصيمي بعد صراع طويل مع المرض عن عمر ناهز 70 عاما.

الكويت - هيئة أسواق المال الكويتية تدعو المواطنين المسجلة أسماؤهم لدى الهيئة العامة للمعلومات المدنية إلى سداد قيمة الاكتتابات المستحقة عليهم في الحصة البالغة 50 في المئة من أسهم رأس المال المصدر والمدفوع لشركة بورصة الكويت للأوراق المالية. (النهاية) م ع ع

شارك الخبر على