ديوكوفيتش يستهل الإثنين حملة دفاعه عن لقب بطولة قطر إكسون موبيل للتنس

أكثر من ٧ سنوات فى قنا

الدوحة في 01 يناير /قنا/ يستهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش غدا الاثنين حملة دفاعه عن اللقب في بطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة للتنس في نسختها الخامسة والعشرين، التي تقام مبارياتها على ملاعب مجمع خليفة الدولي، وتستمر حتى السابع من يناير الجاري، بمشاركة أبرز نجوم العالم للتنس. 
ويصطدم ديوكوفيتش المصنف الثاني عالميا وفي البطولة أيضا، بعقبة الألماني جان لينارد ستراف المصنف الـ63 عالميا، في أول مشواره ضمن مباريات الدور الرئيسي "دور الـ32"، في مواجهة قوية إلى حد ما في ظل المستويات التي يقدمها اللاعب الألماني في الآونة الأخيرة. 
وتعد أقوى مباريات الغد من حيث تكافؤ القوى هي التي ستجمع بين القبرصي ماركوس باجداتيس والتشيكي راديك ستيبانيك، حيث إن اللاعبين يمتلكان من المهارات والخبرة والتاريخ في الملاعب البيضاء، ما يؤهلهما للفوز ومواصلة المسيرة والمنافسة على أحد المراكز المتقدمة. 
وستكون الجماهير العربية المتابعة لبطولة قطر اكسون موبيل على موعد لمشاهدة اللاعب المصري محمد صفوف الصاعد من الأدوار التأهيلية عندما يلتقي مع البلجيكي أرثر دي جريف. 
وتشهد مباريات الغد موقعتين ألمانيتين – أرجنتينيتين، ففي الأولى يلتقي الأرجنتيني فاكوندو باجنيس مع الألماني داستن براون، وفي الثانية يتواجه الأرجنتيني هوراسيو زيبالوس والألماني فلوريان ماير. 
وفي بقية مباريات الغد، يلتقي اللاعب التركي انيل يوكسل المشارك ببطولة دعوة مع التشيكي جيري فيسيلي، والإيطالي باولو لورينزي مع الإسباني نيكولاس الماجرو، والهولندي روبن هاس مع البلجيكي ديفيد جوفان، والكندي فاسيك بوسبيسيل مع الإسباني فيرناندو فيرداسكو. 
ومن المقرر أن يستهل الإنجليزي آندي موراي المصنف الأول عالميا والأول في البطولة، مبارياته في منافسات الفردي بلقاء الفرنسي جيريمي شاردي، في مواجهة قوية لن تحسم بسهولة لبطل العالم في ظل المستوى الجيد الذي يقدمه اللاعب الفرنسي في الآونة الأخيرة. 
وعلى صعيد متصل، تنطلق غدا الاثنين أيضا منافسات الزوجي بإقامة ثلاث مباريات، يلتقي في الأولى الزوجي المكون من البريطاني آندي موراي والبولندي ماريوس فيرستنبرج مع الزوجي المكون من الإسباني ديفيد ماريرو والصربي نيناد زيمونيتش، فيما تجمع الثانية الزوجي الروسي المكون من كارين خاتشانوف وأندري كوزنيتسوف مع الزوجي المكون من الإنجليزي دومينيك اينجلوت والروماني فلورين مرجيا، بينما يتواجه في الثالثة الزوجي الفرنسي المكون من جيريمي شاردي وفابريس مارتن مع الزوجي المكون من التونسي زياد الجزيري والقطري مبارك شنان.

شارك الخبر على