(تريو إل جريكو) اليونانية تنثر معزوفاتها وتبهر جمهور (صيفي ثقافي) ال١٤

أكثر من ٤ سنوات فى كونا

الكويت - 29 - 8 (كونا) -- نثرت فرقة (تريو إل جريكو) اليونانية اليوم الخميس معزوفاتها الموسيقية في جنبات مسرح عبدالحسين عبدالرضا لتأسر مسامع الحضور في الأمسية المقامة ضمن فعاليات مهرجان صيفي ثقافي ال14 الذي ينظمه المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الكويتي.
وعزفت الفرقة الثلاثية باقة من مؤلفاتها المستوحاة من الأغاني الفلكلورية اليونانية والمقطوعات الكلاسيكية العالمية بتناغم فريد بين عازفيها فايدون ميلياديس وألكسيس كارياكيس وثودوريس لوسيفيديس.
وقدم أعضاء الفرقة التي تأسست في عام 2016 واحدة من أروع أمسياتهم الخارجية إذ تفاعل جمهور المهرجان السنوي الذي يختتم فعالياته في 5 ديسمبر المقبل مع الأنغام الشجية لا سيما أعمال الموسيقار بيتهوفن والتي أعادوا اكتشافها واستلهام مؤلفاتهم الرئيسية منها.
بدوره أعرب الأمين العام المساعد لقطاع الثقافة في (المجلس الوطني) الدكتور عيسى الأنصاري في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عن سعادته بهذه الأمسية التي يمتزج فيها الفن اليوناني بدولة عربية خليجية مثل الكويت التي تدعم المكون الثقافي بألوانه المتنوعة.
وأعرب الأنصاري عن الشكر لوزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري والأمين العام للمجلس كامل العبدالجليل على دعمهما المتواصل واللا محدود للثقافة والفن بجميع أشكاله وتسخيرهما كل السبل لاحتضان هذا التمازج الفني بين دول العالم.
من جانبه عبر سفير اليونان لدى الكويت آندرياس باباداكيس في تصريح مماثل عن فخره بإحياء (تريو إل جريكو) هذه الأمسية التي تعد الأولى من نوعها لفرقة موسيقية كلاسيكية يونانية في البلاد مؤكدا أن مثل هذه الفعاليات تسهم في إبراز التنوع الثقافي والموسيقي الذي تزخر به بلاده.
ويواصل المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب مسيرته المتميزة من خلال مهرجان (صيفي ثقافي) الذي يحفل بالعديد من الأنشطة والفعاليات الثقافية والفنية المتنوعة بمجموعة من الأمسيات الأدبية والشعرية والفنية والمعارض التراثية ومعرضا للفن التشكيلي وآخر للتصوير الفوتوغرافي وعروضا مسرحية وسينمائية ومعرضا للكتاب.
كما يقدم المهرجان في دورته الحالية 23 برنامجا وورشة عمل مجانية تستهدف مختلف الأعمار والاهتمامات كالتصوير الفوتوغرافي وعمل الأبواب القديمة والنسيج وصناعة الاقنعة المسرحية وتصميم الشخصيات الكرتونية وكيفية إعداد البحث العلمي والترجمة وغيرها. (النهاية)

ه ج ب / م ص ع

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على