المدافع الهولندي فان دايك يفوز بجائزة أفضل لاعب في أوروبا

أكثر من ٤ سنوات فى كونا

الكويت - 29 - 8 (كونا) -- حصل مدافع منتخب هولندا ونادي (ليفربول) الإنجليزي فيرجيل فان دايك اليوم الخميس على جائزة أفضل لاعب لكرة القدم في أوروبا لموسم (2018 - 2019).
وجاء الإعلان عن فوز فان دايك بهذه الجائزة فور انتهاء قرعة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في حفل أقيم بإمارة (موناكو) الفرنسية.
وانحصر التنافس على الجائزة بين ثلاثة لاعبين هم فان دايك ومهاجم منتخب الأرجنتين ونادي (برشلونة) الإسباني ليونيل ميسي ومنافسه مهاجم منتخب البرتغال ونادي (يوفنتوس) الإيطالي كريستيانو رونالدو.
وأحرز فان دايك مع (ليفربول) لقب دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي كما اختير أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي ليصبح بذلك أول مدافع يفوز بهذه الجائزة في إنجلترا منذ أن نالها اللاعب جون تيري مع نادي (تشلسي) عام 2005.
كما أحرز فان دايك لقب كأس السوبر الأوروبي مع (ليفربول) بعد التغلب على (تشيلسي) بركلات الجزاء الترجيحية في المباراة التي أقيمت بينهما بمدينة (إسطنبول) التركية في 14 أغسطس الماضي إضافة إلى قيادة منتخب بلاده ليكون وصيف بطل النسخة الأولى من دوري الأمم الأوروبية.
وكان نجم منتخب كرواتيا ونادي (ريال مدريد) الإسباني لوكا مودرتش قد فاز العام الماضي بجائزة أفضل لاعب في أوروبا التي يصوت فيها الصحفيون من مختلف أنحاء أوروبا.
وشهد حفل اليوم كذلك تتويج فان دايك بجائزة أفضل مدافع في أوروبا للموسم الماضي في حين نال زميله حارس مرمى منتخب البرازيل ونادي (ليفربول) أليسون بيكر جائزة أفضل حارس في أوروبا.
كما توج لاعب خط الوسط الهولندي ونادي (برشلونة) فرانك دي يونغ بجائزة أفضل لاعب وسط فيما نال ميسي جائزة أفضل مهاجم. (النهاية)

ع ع

شارك الخبر على