تشييع جثامين طاقم الطائرة المصرية المنكوبة من مسجد السيدة نفيسة

أكثر من ٧ سنوات فى أخبار اليوم

شيعت، السبت 31 ديسمبر، عقب صلاة الظهر جنازة جثامين طاقم الطائرة المصرية المنكوبة، من مسجد السيدة نفيسة.

من المقرر أن تقام صلاة جنازة على رفات الشهيدة يارا هاني بكنيسة العذراء بمدينة نصر، وصلاة الجنازة للشهيد طيار محمد شقير بمسجد الشيخ يوسف بالبدرشين، والشهيد طيار محمد ممدوح بمسجد الصديق بمساكن شيراتون، وهذا لم  ترد المعلومات عن الشهداء محمود أحمد، وأحمد مجدي، ومحمد الكيال.

وكانت مصر للطيران ونقابة الضيافة الجوية المصرية تسلمت صباح اليوم، رفات طاقم طائرتها رقم MS804، التي سقطت في أعماق البحر المتوسط ١٩ مايو الماضي أثناء رحلة العودة من باريس إلى القاهرة،من مشرحة زينهم لذوي وأهالي الضحايا وذلك بحضور عدد من ممثلي الطيران المدني، وسيتم تسليم رفات باقي الركاب إلى ذويهم يوم الأحد 1 يناير.
 
جدير بالذكر أن الطائرة المصرية المنكوبة سقطت في البحر المتوسط في 19 مايو  الماضي، أثناء رحلتها من باريس إلى القاهرة، ولقي كل من كانوا على متنها مصرعهم، وعددهم 66 شخصًا، بينهم 40 مصريًا، و15 فرنسيًا.
 
 وكانت وزارة الطيران المدني قد أعلنت في بيان لها منتصف الشهر الحالي  انه ورد إلى الإدارة المركزية للحوادث تقارير الطب الشرعي بجمهورية مصر العربية بشأن جثامين ضحايا الطائرة وقد تضمنت الإشارة إلى العثور على آثار مواد متفجرة ببعض الرفات البشرية الخاصة بضحايا الحادث.
وتابع البيان انه تطبيقا للمادة رقم (108) من قانون الطيران المدني رقم 28 لسنة 1981 و المعدل بالقانون رقم  136 لسنة 2010 و التي تقضى بأنه إذا تبين للجنة التحقيق الفني وجود شبهة جنائية وراء الحادث وجب عليها إبلاغ النيابة العامة وعليه فإن لجنة التحقيق الفني قد أحالت الأمر إلى النيابة العامة كما وضعت اللجنة الفنية خبراتها تحت تصرف النيابة.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على