بنهاية ٢٠١٦.. ريال مدريد يحطم رقمًا قياسيًا عمره ٨٤ عامًا

أكثر من ٧ سنوات فى التحرير

ربما سيكون من الصعب للغاية على عشاق ريال مدريد نسيان عام 2016، بعدما تمكن مدربه زين الدين زيدان من صناعة أصعب فريق يمكن هزيمته في تاريخ النادي الملكي الحافل بالإنجازات، حيث تعرض الريال لهزيمتين فقط طوال العام، حسبما نقلت صحيفة "ماركا" الإسبانية، اليوم السبت.

وتمكن ريال مدريد من الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية هذا العام، وتعود آخر هزيمة للريال إلى يوم 6 أبريل أمام فولفسبورج في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

كما خسر ريال مدريد منذ 116 يوما أمام غريمه أتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني، وهما الهزيمتين الرسميتين فقط للفريق.

ولرؤية الرقم القياسي السابق للريال - والذي تم تحطيمه هذا العام - يبنغي العودة إلى عام 1932، عندما خسر ريال مدريد 3 لقاءات فقط طوال العام.

وأتت تلك الهزائم على يد إسبانيول في الدوري، وديبورتيفو لاكورونيا في كأس ملك إسبانيا، وإشبيلية في البطولة الإقليمية.

وتمكن ذلك الفريق بقيادة ريكاردو زامورا وألوليفاريس من الفوز بلقبين متتاليين للدوري الإسباني.

وبعد هذا الإنجاز بـ84 عامًا، نجح كريستيانو رونالدو وكريم بنزيما وجاريث بيل في كتابة تاريخ جديد للفريق الملكي، ففي 54 لقاءً خلال عام 2016، فاز زيدان بـ40 مباراة وتعادل في 12 وخسر مبارتين فقط، مسجلًا 152 هدفًا، فيما استقبلت شباكه 51 هدفًا، وهذا إلى جانب تعادل ريال مدريد مع فالنسيا في بداية العام تحت قيادة رافا بينيتز، وهي النتيجة التي تسببت في إقالته.

ويسعى ريال مدريد في الفترة المقبلة إلى معادلة رقم برشلونة القياسي في الموسم الماضي، والذي خاض 39 مباراة بدون خسارة، حيث يفصل رجال زيدان عن معادلة هذا الرقم مباراتين فقط.

شارك الخبر على