والد التوأم الملتصق بالبحيرة سفير السعودية اتصل بي لإنهاء إجراءات علاج ابنتي

أكثر من ٧ سنوات فى التحرير

سعودية تعالج توأم البحيرة الملتصق على نفقة الدولة بقرار من خادم الحرمين

البحيرة _ محمود عبد الصبور

تلقى اليوم إسلام صقر رمضان" مقيم بقرية دمشلي بمركز كوم حمادة في محافظة البحيرة، اتصالاً من مدير مستشفى الحرس الوطنى السعودي، أخبره بعلاج أبنائه التوأم الملتصق بعد مناشدة تعدت ٩ أشهر.

وأعرب "إسلام"، والد التوأم الملتصق "منة ومي" عن سعادته بعد تلقيه خبر موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، بعلاج نجلتيه على نفقة المملكة العربية السعودية، وذلك لأن هذا المستشفى هو الوحيد في الشرق الأوسط الذي يعالج هذه الحالات.

وأكد "إسلام" أن المستشفيات المصرية قامت بما تستطيعه تجاه حالة نجلتيه، وعندما ذهب لمستشفى أبوالريش للأطفال، قرر الأطباء إجراء عملية فصل لهما بعد مرور 90 يومًا، وطلبوا أشعة وتحاليل بعد مرور 40 يومًا على وجودهما في الحضانات، وقال الأطباء إن هناك وريدًا مشتركا بين الطفلتين، وسيتم إجراء العملية في المستشفى، ولكن بعد مرور 90 يومًا طلبوا مغادرة المستشفى على أن يتم إجراء العملية بعد سنة.

وأشار والد "التوأم الملتصق" أنه تلقى اتصالاً هاتفيًا أمس الجمعة، من الدكتور عبدالله بن عبد العزيز الربيعة، مسئول مستشفى الحرس الوطني بالرياض والمتخصص في الحالات الشبيهة بابنتيه، وأكد له أن المستشفى ستتكفل بعلاجهما بعد قرار خادم الحرمين.

وأشار "إسلام" إلى أنه تلقى اتصالا آخر من السفير السعودي بالقاهرة أحمد قطان، دعاه إلى الحضور للسفارة الأحد المقبل لإنهاء إجراءات السفر خلال الأسبوع المقبل.

شارك الخبر على