موجز الأخبار على نشرة كونا ليوم الاربعاء حتى الساعة ٠٠ر٠٠ بتوقيت غرينتش

أكثر من ٤ سنوات فى كونا

الكويت - رئيس مركز التواصل الحكومي الناطق الرسمي باسم الحكومة الكويتية طارق المزرم يقول ان المشاركة المجتمعية في تقديم المبادرات والأفكار لتطوير عمل الأجهزة الحكومية ومشاريعها تمثل أحد الروافد الداعمة لسياسات الحكومة في رسم خططها التنموية.

الخرطوم - أعضاء مجلس السيادة السوداني الذي سيقود البلاد لفترة انتقالية لمدة ثلاث سنوات يؤدون اليمين الدستورية فيما تغيب العضو محمد التعايشي الذي سيعود الى البلاد قادما من بريطانيا في وقت لاحق.

القاهرة - جامعة الدول العربية تطالب المجتمع الدولي بضرورة تحمل مسؤولياته لوقف العدوان الاسرائيلي على المسجد الاقصى وتوفير الحماية اللازمة لانهاء الاحتلال وتطبيق القانون الدولي والقرارات الدولية ذات الصلة بصورة عاجلة.

جنيف - مكتب منسقة الأمم المتحدة المقيمة ومنسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ليز غراندي في اليمن يعلن أن البرامج الإنسانية أصبحت مجبرة على وقف أعمالها في اليمن بسبب العجز في التمويل.

الخرطوم - رئيس الوزراء السوداني الدكتور عبدالله حمدوك يقول عقب ادائه اليمين الدستورية هو وأعضاء مجلس السيادة السوداني الذي سيقود البلاد لفترة انتقالية ان وقف الحرب ومعالجة الازمة الاقتصاية وبناء دولة القانون ستكون على راس أولويات حكومته في الفترة المقبلة.

اسطنبول - وزير الداخلية التركي سليمان صويلو يؤكد أنه من غير الوارد ترحيل السوريين خارج تركيا وأن المهلة الممنوحة لتسوية أوضاع السوريين في إسطنبول مددت إلى 30 أكتوبر المقبل.

برلين - رئيسا الحكومتين الألمانية انجيلا ميركل والبريطانية بوريس جونسون يلمحان الى احتمال توصل الاتحاد الأوروبي وحكومة لندن لاتفاق حول الخلافات بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكسيت).

واشنطن - مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون يقول ان الأمور التي يتم مناقشتها حاليا مع المسؤولين الفنزويليين الذين يتواصلون مع الولايات المتحدة من دون علم الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو تتمحور حول "رحيله" وإجراء انتخابات "حرة ونزيهة".

موسكو - الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يؤكد ان بلاده لن تقوم بنشر صواريخ قريبة ومتوسطة المدى في اي منطقة لا تقوم واشنطن بنشر هذه الصواريخ فيها. (النهاية) م م ج

شارك الخبر على