موجز الأخبار على نشرة كونا ليوم الثلاثاء حتى الساعة ٠٠ر٠٠ بتوقيت غرينتش

أكثر من ٤ سنوات فى كونا

الكويت - الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة) الكويتية تعلن عن تشكيل اللجنة العليا لقيادة وتنسيق الاستراتيجية الوطنية لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد تنفيذا لقرار مجلس الوزراء رقم 691 لسنة 2019 .

نيويورك - مبعوث الأمم المتحدة الى اليمن مارتن غريفيث يحذر من تجزئة اليمن والتي باتت تمثل "تهديدا قويا" وتجعل جهود عملية السلام أكثر إلحاحا من أي وقت مضى.

الخرطوم - المجلس العسكري الانتقالي في السودان يعلن تشكيل المجلس السيادي الذي سيدير البلاد خلال الفترة الانتقالية التي تمتد لثلاث سنوات.

واشنطن - الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يهاجم "بشدة" ما اعتبره دعوات لقطع المساعدات الأمريكية عن إسرائيل مؤكدا أن "ذلك لن يحدث أبدا".

واشنطن - وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاغون) تعلن أن وزارة الخارجية الأمريكية وافقت على إمكانية بيع مقاتلات من طراز (اف 16) إلى تايوان بقيمة ثمانية مليارات دولار رغم احتجاج الصين على هذه الصفقة.

لندن - الحكومة البريطانية تعلن عن وقف ايفاد ممثلين عنها للمشاركة في معظم اجتماعات مؤسسات الاتحاد الاوروبي وذلك اعتبارا من مطلع سبتمبر المقبل.

واشنطن - وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو يعرب عن رغبة بلاده في استئناف المفاوضات مع كوريا الشمالية مبديا في الوقت نفسه استياءه لإطلاق بيونغ يانغ صواريخ باليستية.

روما - رئيس الوزراء الايطالي جوزيبي كونتي يعلن نهاية عمل حكومته وعزمه تقديم استقالتها اثر انهيار الائتلاف الثنائي بين حزبي الخمس نجوم والرابطة. (النهاية) م م ج

شارك الخبر على