برلين رئيس وزراء بريطانيا سيلتقي المستشارة الألمانية الأربعاء المقبل

أكثر من ٤ سنوات فى كونا

برلين - 18 - 8 (كونا) -- اعلنت الحكومة الالمانية اليوم الاحد ان رئيس الوزراء البريطاني الجديد بوريس جونسون سيلتقي المستشارة الألمانية انجيلا ميركل في برلين الأربعاء المقبل لبحث احدث التطورات على صعيد ملف خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي (بريكسيت).
جاء ذلك على لسان المتحدث باسم الحكومة الألمانية شتيفن زايبرت في حوار مع المواطنين الألمان خلال ما يعرف ب "يوم الأبواب المفتوحة" الذي تنظمه حكومة برلين في نهاية عطلتها الصيفية لتعريف المواطنين عن قرب على عمل المؤسسات الحكومية الألمانية.
واعرب زايبرت عن أسفه إزاء قرار البريطانيين الخروج من الاتحاد الأوروبي قائلا إن "الحكومة الألمانية ستتعامل رغم ذلك مع هذه الحقيقة وأنها تفضل خروجا بريطانيا في نهاية أكتوبر المقبل بموجب اتفاق واضح يعفي الطرفين من فوضى الخروج بدون اتفاق".
وكان رئيس الوزراء البريطاني الجديد قد أكد فور تسلمه منصبه خلفا لتيريزا ماي ان بلاده ستغادر في نهاية أكتوبر المقبل الاتحاد الأوروبي سواء باتفاق او بدون اتفاق الامر الذي اثار مخاوف دول الاتحاد الأوروبي من (بريكسيت) غير منظم سيلحق الضرر بالطرفين.
يذكر ان ماي كانت قد توصلت في ديسمبر الماضي لاتفاق مع الاتحاد الأوروبي على خروج بلادها من الاتحاد ولكنها فشلت ثلاث مرات في الحصول على موافقة البرلمان البريطاني من اجل تمريره. (النهاية) ع ن ج / ع ع ح

شارك الخبر على