السعودية تؤكد ترحيبها بالحجاج والمعتمرين دون النظر إلى جنسياتهم

أكثر من ٧ سنوات فى قنا

جدة في 29 ديسمبر /قنا/ أكدت المملكة العربية السعودية ترحيبها بقدوم الحجاج والمعتمرين والزوار كافة دون النظر إلى جنسياتهم أو انتماءاتهم المذهبية، وكذلك حرصها على تطبيق الأنظمة والتعليمات الهادفة لتيسير موسم حج هذا العام على أكمل وجه.

جاء ذلك في تصريحات لوزير الحج والعمرة، الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن، أوردتها وكالة الأنباء السعودية وذلك على هامش اللقاءات التي تعقدها الوزارة مع رؤساء وفود مكاتب شؤون الحج لأكثر من 80 دولة بهدف تنظيم إجراءات قدوم الحجاج من دول العالم الإسلامي ودول الأقليات كافة.

وأوضح أن هذه اللقاءات تأتي بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز عاهل المملكة العربية السعودية، لمناقشة تنظيم قدوم حجاج هذا العام 1438 هـ من أقطار العالم الإسلامي ودول الأقليات كافة، وتزويدهم بالتعليمات المنظمة لشؤون الحج، بما يمكن ضيوف الرحمن من أداء نسكهم بكل يسر وسهولة واطمئنان، والبناء على نجاحات موسم الحج الماضي.

وأكد أن المملكة العربية السعودية ترحب بالحجاج الإيرانيين، ومن دول العالم الإسلامي كافة، مشيرا إلى أنه تمت دعوة وفد شؤون حجاج إيران لهذه اللقاءات لترتيب أوضاع قدوم حجاجهم وما سيقدم لهم من خدمات.

شارك الخبر على