«التعاون الدولي» توفر ١٨٥ مليون جنية لمشروعات الشباب بالوادى الجديد

أكثر من ٧ سنوات فى التحرير

وقعَّت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، اليوم الخميس، بروتوكول تعاون بين الوزارة و أمين عام الصندوق الاجتماعي للتنمية، ومحمود قنديل، العضو المنتدب لشركة أرض الخير، لإقامة مشروعات في مجال إعادة هيكلة صناعة الثروة الحيوانية.

كما شهدت "نصر" توقيع بروتوكول تعاون بين أمين عام الصندوق الاجتماعي للتنمية، ومحافظ الوادي الجديد، و شركة أرض الخير - إحدى شركات مؤسسة مصر الخير - وذلك بحضور الدكتور على جمعة.

يأتي البروتوكول في إطار قيام المحافظة بتخصيص قطعة أرض أملاك دولة بمساحة (31.84 فدان) الكائنة بقرية الشيخ مفتاح بمركز الداخلة بالمحافظة لصالح الصندوق الاجتماعي للتنمية لإقامة مزرعة إنتاج حيواني بالاشتراك مع مؤسسة مصر الخير.

وتفقدت الوزيرة، مزرعة مصر الخير، للإنتاج الحيواني، حيث بلغت حجم الأعمال 39 مليون جنيه بالمزرعة، ووصل عدد الحيوانات منذ التسمين إلى 5000 رأس، ويجرى العمل على الدورة الثالثة للتسمين في المزرعة ليتمم تسليمها في 15 يناير 2017، لعدد 72 مستفيد باستثمارات 27.5 مليون جنيه، في حين قامت الدكتورة سحر نصر، والدكتور علي جمعة، واللواء محمود عشماوي، و نيفين جامع، بتوزيع أرباح مشروع الثروة الحيوانية بالمحافظة على 69 شاب وفتاة.

وصرحت "نصر" "سعيدة جدًا بوجودي بين أهلي في محافظة الوادي الجديد، لأنها أول زيارة لها لهذه المحافظة، وهي من المحافظات ذات البعد الاستراتيجي الهام والتي تعتبر بوابة الأمل للعبور إلى المستقبل وتحريك قاطرة التنمية بجنوب الصعيد لأنها مليئة بالخير والثروات التي أنعم علينا الله بها".

وذكرت أنها زارت مجلس النواب، أمس، واتفقت مع الدكتور على عبد العال، رئيس المجلس، على ضرورة أن يكون هناك أولوية لمحافظات الصعيد والأكثر احتياجًا مثل الوادي الجديد، مشيرة إلى أن الوزارة وفرت عبر الصندوق الاجتماعي للتنمية نحو 185 مليون جنية لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمحافظة الوادي الجديد من بينهم 60 مليون جنيه في عام 2016.

شارك الخبر على