السيسي يوجه ١٠ رسائل هامة للشعب المصري أبرزها المشروعات والفساد والأسعار

أكثر من ٧ سنوات فى أخبار اليوم

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، المرحلة الأولى من مشروع الاستزراع السمكي لهيئة قناة السويس والذي سيساهم بشكل كبير في تعزيز إنتاج من الثروة السمكية على أرض مصر، كما افتتح الرئيس السيسي كوبري النصر العائم ببورسعيد والذي يمثل طفرة تنموية كبرى تخدم أهالي بورسعيد ومشروعات تنمية قناة السويس ويسهل أعمال العبور من الشرق إلى الغرب والعكس دون التأثير على حركة الملاحة بقناة السويس وإنشاء 12 سفينة صيد والمركز الثقافي الترفيهي ببورسعيد .

وحرص الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال افتتاح المشروعات على مخاطبة الشعب المصري، والحديث عن الظروف الاقتصادية الصعبة التي يتحملها المواطنين، وارتفاع الأسعار، وجهود الدولة في مكافحة الفساد .

 

"بوابة أخبار اليوم" ترصد أبرز الرسائل التي وجهها "السيسي" إلى المسؤولين والمواطنين والمستثمرين ...

-  يجب علي جميع المحافظين الإشراف الكامل علي جميع المشروعات الجديدة بنطاق محافظاتهم، والاطلاع على كافة التفاصيل والالتزامات المتعلقة بالمشروعات .

- المشروعات التنموية الجديدة يجب أن تتم تحت إشراف الأجهزة الرقابية والتنفيذية .

- أطالب الشعب المواطنين والمستثمرين الوقوف بجانب الدولة لمدة 6 شهور فقط وستكون الأمور أفضل بكثير.

- مصر لديها ثلاث مشروعات للاستزراع السمكي، جار العمل على الانتهاء منها طبقًا للمواصفات العالمية بنهاية عام 2017.

- أود أن أسجل الإشادة بالعاملين في مكافحة الفساد وهيئة الرقابة الإدارية، وأطالب المواطنين بعدم الإساءة لأي مؤسسة اكتشف فيها وقائع فساد، كما أؤكد على أهمية تحويل قضايا الفساد إلى رأي عام لإنهاء الفساد في الدولة، فالأجهزة الرقابية لن تستطيع وحدها محاربة الفساد، ولكن يجب تكاتف كافة أجهزة الدولة مع بعضها؛ للكشف عن الفساد.

- نسير بشكل جيد وجادين في التحرك للأمام، وأطالب الحكومة بمزيد من الجهد لضبط الأسعار في الأسواق.

- جادين في محاسبة كل مخطئ وفاسد في أي موقع من مواقع مؤسسات الدولة ولا يوجد أحد فوق المحاسبة، حتى وإن كان رئيس الجمهورية، ويتعين على أي مسئول في مؤسسة ما أن يقوم بمحاسبة الموظفين ومتابعة مهام عملهم، حتى وإن وصل الأمر أن يقابل المقاول التي تتعاقد معه المؤسسة على صفقة ما.

- الاستعانة بمجموعة استشارية متخصصة لنجاح أي مشروع وتنفيذه بعمل مؤسسي، مع وضع توقيت لإنهاء الملاحظات على المشاريع سواء التي نفذت أو ما يتم تنفيذها .

- استعادة مستوى البحيرات المصرية والتخلص من الآثار الضارة الموجودة بها مهما تكلفت من وقت وجهد وأموال .

- أسجل في كل فرصة التقدير والاحترام لنجاح الشعب بجدارة في اختبار الإجراءات الاقتصادية الصعبة الأخيرة، والتي لم يتخيل أحد أن نتحملها، فالإجراءات كانت صعبة ولكن الشعب أثبت أنه قادر وصلب وواعي جدًا، ويستطيع التفريق بين المصلحة والضرر.

حضر مراسم الافتتاح المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والمهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية، والفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وعدد من الوزراء ومحافظوا الإسماعيلية والسويس وبورسعيد وعدد من قادة القوات المسلحة .

شارك الخبر على