كيف يُمكن لزيدان استغلال هازارد بالطريقة المُثلى!؟

أكثر من ٤ سنوات فى تيار

حقق اللاعب إيدين هازارد نجم نادي ريال مدريد الإسباني حلمه بالانتقال إلى النادي الملكي وأيضًا بالتدريب تحت قيادة مثله الأعلى في كرة القدم، زين الدين زيدان المدير الفني للفريق الأبيض.
 
صحيفة "ماركا" الإسبانية تحدثت عن إمكانية تحقيق زيدان الاستفادة القصوى من اللاعب الدولي البلجيكي والذي لم يُظهر ما يملكه من إمكانات فنية حتى الآن بعد مرور 20 يوم من الفترة التحضيرية للموسم الجديد 2019-20.
 
 
وتحدثت الصحيفة المدريدية الشهيرة عن إشراك زيدان لهازارد في ثلاث مراكز حتى الآن واتخذ قرارين، الأول هو أن يلعب إيدين على الجبهة اليُسرى مع إعطائه حرية التحرك في المساحات خلف دفاع الخصم والتوغل للداخل للتسديد أيضًا، خلف المهاجم، وهنا ستتقلص خطورته بشكل كبير، حيث يُفضل نجم تشيلسي السابق اللعب في المساحات واستخدام سرعته ومراوغاته في إرهاق دفاعات الخصوم.
 
أما القرار الثاني فهو تخلي زيدان عن خطته الكلاسيكية وهي 4-3-3، وحينها سيضطر المدرب الفرنسي للجوء إلى خطة 4-4-2 أو 4-2-3-1، وهنا سيكون هازارد لاعب خط وسط على الرواق الأيسر أيضًا.
 
وينوي زيدان إعطاء أدوار دفاعية أقل لهازارد، لكن الأهم بالنسبة له أن يقوم البلجيكي بإلحاق الضرر بدفاعات الخصم والعمل على إنهاء الهجمات بالشكل المناسب.
 
بينما لا يجب ألَّا ننسى أن هازارد نجح -في الموسم السابق رفقة تشيلسي- بتسجيل 21 هدفًا وتقديم 17 تمريرة حاسمة لزملائه، مما يعني أنه ليس مجرد لاعب وسط مهاري ومبتكر، بل إنه هداف أيضًا.
 
وأظهر هازارد تفاهمًا كبيرًا مع المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة في الخط الأمامي، وظهر ذلك جليًا في تفاهم الثنائي خلال التدريبات، وليس الأمر بجديد على بنزيمة الذي قام بالعمل نفسه لمدة تسع سنوات مع البرتغالي كريستيانو رونالدو.
 
أما العنصر الثالث في مثلث هازارد - بنزيمة سيكون الظهير الأيسر، وهو مارسيلو أو فيرلاند ميندي، الذي سيتقدم من الخلف من أجل تكوين ثنائية مع هازارد.
 
 

شارك الخبر على