بعد رحيله.. تعرف على وصية ’’فاروق الفيشاوي‘‘ لنجله أحمد

ما يقرب من ٥ سنوات فى الموجز

كتب: ضياء السقا
توفي الفنان الكبير فاروق الفيشاوي، صباح الخميس، عن عمر ناهز ٦٧ عاما بعد صراع مع مرض السرطان.
ودخل الفيشاوي في غيبوبة كبدية مساء الأربعاء، حتى وافته المنية.
ومن المنتظر أن تتم صلاة الجنازة عليه ظهر الخميس، بمسجد مصطفى محمود بالمهندسين.
ونُقل الفنان القدير إلى أحد المستشفيات الخاصة في القاهرة، مؤخرا، بعدما ساءت حالته الصحية، وتفشى المرض في جسده.
وكان الفيشاوي، قد أوصى نجله أحمد بالاهتمام بتقديم مشروع سينمائي عن المطران كابوتشي، وهو قس سوري كان سفيرًا للفاتيكان في القدس.
وأضاف فاروق في تصريحات لبرنامج "معكم مع منى الشاذلي"، أنه مهتم بإنتاج فيلم عن المطران كابوتشي، مشيرا إلى أنه لم يجد أنسب من قصة حياة هذا الرجل للرد على الدعاية الإسرائيلية، فلقد تعاطف مع القضية الفلسطينية، وكان يأتي بالسلاح من لبنان إلى فلسطين، لمساعدة المقاومة.
وفي سياق متصل، قال الفيشاوي خلال ندوة تكريمه ضمن فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط في دورته الرابعة والثلاثين، إن هناك عملًا عن المطران كابوتشي كان يرغب في إنتاجه مع المخرج عمر عبد العزيز، وكان يقوم بإخراجه محسن زايد وهو عمل يؤكد الوحدة الوطنية.
وكشف أنهم سافروا إلى سوريا، وكان هناك دعم كبير، ولكن بعد العودة إلى مصر أصبح هذا العمل مجرد حلم يظل يراوده، نتيجة عدم تعاون من بعض الجهات الحكومية المصرية، لذا أوصى نجله "أحمد" بتنفيذ هذا المشروع وخروجه إلى النور حال وفاته.
وكانت الفنانة سمية الألفي، قد نعت الفنانة سمية الألفي، رحيل زوجها بكلمات مؤثرة.
وكتبت سمية الألفي عبر حسابها بتويتر: "فاروق راح عند ربنا هو أحن عليه من أي حاجة".
وكان الفيشاوي قد أعلن في شهر أكتوبر الماضي عن إصابته بمرض بالسرطان أثناء تكريمه بمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي لدول البحر الأبيض المتوسط، مؤكداً أنه سيواجه المرض الخطير بكل شدة وسيتعامل معه كأنه صداع عادي.
اقرأ ايضا: موعد جنازة فاروق الفيشاوي.. وتعليق مؤثر من زوجته سمية الألفي  
 
 

شارك الخبر على