تحت شعار "تعدادنا مستقبلنا" تبدأ عملية تدريب القائمين على التعداد بالمنوفية

أكثر من ٧ سنوات فى أخبار اليوم

نظمت محافظة المنوفية الإثنين 26 ديسمبر، اجتماعا لمناقشة استعدادات اللجنة المشتركة للتعداد العام "للسكان والإسكان والمنشآت" تحت شعار "تعدادنا مستقبلنا".

وجاء ذلك بحضور د.عواد أحمد على السكرتير العام المساعد لمحافظة المنوفية وحمدي الحسيني مدير عام جهاز الإحصاء بمنطقة وسط الدلتا، وأنور عبدالله جويدى رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء بالمنوفية، وممثلي المديريات بالمنوفية، ورؤساء ونواب المراكز والمدن بالمنوفية ومركز المعلومات، والمكتب الفني، والعلاقات العامة والإعلام بالديوان العام، وذلك للبدء في تطبيق التعداد العام للسكان والإسكان والمنشآت بالمحافظة.

وأكد الحسيني، أن هنالك برنامج لتدريب المفتشين بجميع المحافظات في توقيت واحد يبدأ من يوم 2 حتى 6 يناير من الساعة 9 صباحاً حتى 5 مساءاً بمركز الإبداع، وجمعية الشبان المسلمين وتدريب المعاونين يبدأ من يوم 9 حتى 16 يناير بالمراكز كما تم توفير  88 مقرا للمفتشين على مستوى محافظة المنوفية 90% منها بالوحدات المحلية ومراكز الشباب.

وأشار إلى أن التعداد السكاني سوف تعول عليه الحكومة بالموازنة للمخصصات المقدمة لكل محافظة، وذلك تحت شعار "تعدادنا مستقبلنا"، مؤكدا أنه سيتم تسليم القائمين على عملية التعداد "كارنية، وكاب، وشنطة" مطبوع عليها شعار التعداد ليسهل التعرف عليه من المواطنين.

وأوضح الحسيني أن هناك تعاون كامل بين اللجنة العليا للتعداد والجهات الأمنية بالمحافظة ، كما أن هناك غرفة عمليات بوزارة الداخلية  للتعامل مع المشاكل التي تحدث أثناء التعداد  لتوفير البيئة المناسبة لإنجاح عملية التعداد والاستفادة منها في القطاعات المختلفة والوزارات المعنية، كما تم رصد مكافأة مالية من وزارة التخطيط للمحافظة الأكثر تسجيل إلكتروني بين المحافظات لوضعها في الموازنة المخصصة للمحافظة بخططها التنموية . 

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على