«باراك» يسخر من «نتنياهو» عليك أن تلوم «المفتي»

أكثر من ٧ سنوات فى التحرير

سخر رئيس الوزراء ووزير الدفاع الإسرائيلي الأسبق، إيهود باراك، اليوم الأحد، من رئيس حكومته، بنيامين نتنياهو، على خلفية القرار الذي أصدره مجلس الأمن أول أمس، وأدان فيه الاستيطان الإسرائيلي.

وفي تغريدة له عبر موقع "تويتر"، قال باراك: "إخفاق غير مسبوق في مجلس الأمن، على رئيس الوزراء نتنياهو أن يطرد فوراً وزير خارجيته، وبطبيعة الحال فإن عليه أن يوجه اللوم لأوباما وكيري والمفتي".

ويشير بذلك باراك إلى إمساك نتنياهو شخصيًا بحقيبة وزارة الخارجية، بالإضافة إلى كونه رئيسًا للوزراء،  كما لفت في الجزء الثاني من حديثه إلى مفتي القدس الأسبق، أمين الحسيني، الذي اتهمه نتنياهو سابقاً بتحريض الزعيم النازي، أدولف هتلر، على ارتكاب "المحرقة".

فيما كتب الناشط اليساري الإسرائيلي، دانيال سيدمان، عبر "تويتر" أيضًا قائلًا: "رداً على التصويت في مجلس الأمن طلب نتنياهو من الموساد وقف استخدام جوازات السفر النيوزيلندية".

وطُرح مشروع القرار على مجلس الأمن من قبل "نيوزيلاندا وفنزويلا وماليزيا والسنغال"، بعد أن تراجعت مصر عن تقديمه تحت ضغط من إسرائيل والرئيس الأمريكي المنتخب، دونالد ترامب.

وتم تمرير القرار بعد موافقة 14 عضوًا في مجلس الأمن، من بينهم مصر، وامتناع الولايات المتحدة الأمريكية عن التصويت وعدم استخدامها حق الفيتو.

شارك الخبر على