الخليج على صفيح ساخن الحوثيين مستعدون لنقل العمليات في العمق السعودي .. روحاني احتجاز بريطانيا لناقلة النفط اجراء خاطىء .. ترامب يحذر إيران

ما يقرب من ٥ سنوات فى الموجز

الموجز 
قال الناطق باسم الحوثيين يقول إن العملية العسكرية التي نفذتها الطائرات المسيرة على عدة منشآت حيوية سعودية، قد تمت بمساعدة بعض الشرفاء من أبناء تلك المناطق المستهدفة، ويؤكد جاهزية القوات المسلحة اليمنية إلى تنفيذ المزيد من العمليات الأوسع والأكبر في العمق السعودي وفقاً لما نشرته وكالة تسنيم الإخبارية.
روحاني : احتجاز بريطانيا لناقلة النفط اجراء خاطىء
من ناحية أخرى وصف الرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم الأربعاء، احتجاز بريطانيا لناقلة النفط الإيرانية بالاجراء الخاطىء، موضحاً، ان بريطانيا البادىء في زعزعة الأمن وستدرك تداعيات ذلك لاحقاً.
وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء بأن الرئيس حسن روحاني قال اليوم الأربعاء في كلمة خلال اجتماع الحكومة الإيرانية، ان العدو يسعى لخلق الفوضى في المنطقة لذلك اعتدى على اجواء بلادنا لكنه واجه رداً حازماً، ومن جهة أخرى احتجز ناقلة نفط ايرانية، واصفاً هذا العمل بالخاطىء والسخيف للغاية.
وأكد روحاني أن إجراء البريطانيين سخيف للغاية وخاطىء ويضر بهم، قائلا، علينا جميعاً السعي من اجل ان تتمتع خطوط الملاحة بالامن التام، متوجهاً للبريطانيين بالقول، أنتم البادىء بالفوضى وستدركون تداعيات ذلك لاحقاً.
ونوه الرئيس الإيراني إلى أن بريطانيا من الممكن قد قامت بهذا العمل الخاطىء بأمر من أمريكا او ما يسمى بالفريق "ب"، قائلا، نعلم ان الداخل البريطاني غير مستقر وليس هناك حكومة وبرلمان منسجمان، لكن على الرغم من عدم الاستقرار ذلك يعتبر احتجاز ناقلة النفط الايرانية عملاً أحمقاً.
ترمب يحذر إيران: العقوبات ستزيد قريباً وبشكل كبير
اتهم الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، إيران، الأربعاء، بتخصيب اليورانيوم سراً ولفترة طويلة، محذراً من أن العقوبات الأميركية ستزيد قريباً، فيما عقدت منظمة تابعة للأمم المتحدة اجتماعاً طارئاً بشأن انتهاك طهران للاتفاق النووي وفقاً لما نشرته العربية .
حيث قال ترامب على تويتر: "لطالما كانت إيران تخصب (اليورانيوم) سراً في انتهاك كامل للاتفاق الرديء الذي أبرمه (وزير الخارجية السابق) جون كيري وإدارة (الرئيس الأميركي السابق باراك) أوباما بـ150 مليار دولار. تذكروا أن أجل هذا الاتفاق كان سينقضي خلال سنوات قليلة. العقوبات ستزيد قريباً وبشكل كبير".

شارك الخبر على