لوكسمبورغ تدعم شبكة اتصالات الطوارئ لبرنامج الأغذية في ليبيا

ما يقرب من ٥ سنوات فى كونا

إعادة مصححة

روما - 10 - 7 (كونا) -- تلقى برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة من حكومة لوكسمبرغ منحة تربو على 550 ألف دولارا لدعم شبكة اتصالات الطوارئ التي يوفرها البرنامج الدولي في ليبيا.
وذكر مقر البرنامج العالمي في بيان أصدره اليوم الأربعاء أن لوكسمبورغ ساهمت بنصف مليون يورو (556 ألف دولارا) لدعم الاتصالات في حالات الطوارئ في ليبيا من خلال قطاع الاتصالات في حالات الطوارئ الانسانية التابع للأمم المتحدة.
واضاف البيان ان "احدى أولويات البرنامج في ليبيا تتمثل في توفير الخدمات الأساسية التي تمكن الوكالات الإنسانية والإنمائية من خدمة الناس بشكل أفضل وتلبية احتياجاتهم" باعتبار أن "وجود اتصالات موثوقة هو حقا نقطة البداية" لكافة الجهود.
وشدد على أن هذا التمويل المقدم من لوكسمبورغ يعطي دفعة كبيرة لجهود ربط شركاء العمل الانساني في الميدان ويسهم في توصيل أصوات الأشخاص المتضررين من الأزمة في جميع أنحاء ليبيا.
وأشار البيان الى ان البرنامج يعد مبادرة صممت لتبسيط الروابط بين المنظمات الإنسانية والأشخاص المحتاجين في جميع أنحاء البلاد كما يوفر النظام للمجموعات الضعيفة قناة للتعبير عن احتياجاتهم.
وأوضح أن البرنامج سيستخدم جزءا من التمويل لتطوير موقع إذاعي إضافي في مدينة بنغازي لتحسين وصول المساعدات الإنسانية إلى شرق ليبيا حيث يدير البرنامج المركز الانساني للأمم المتحدة.
وأطلق برنامج الأغذية العالمي في مارس الماضي خطة مؤقتة في ليبيا على مدى عامين لمساعدة 147 ألف شخص محتاج كما يعمل على مبادرات جديدة لدعم الأسر المحتاجة إلى جانب تقديم المساعدات الغذائية الطارئة والمنتظمة في جميع أنحاء ليبيا.(النهاية) م ن / ن ب ش

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على