العود يثمن توجيهات رئيس الوزراء بتطوير شارع ريّا مؤكداً تطوير شارع ريا اصبح مطلب شعبي في جميع مناطق المحرق

ما يقرب من ٥ سنوات فى البلاد

ثمن السيد فاضل العود ممثل الدائرة السادسة بمجلس المحرق البلدي توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر بتطوير شارع ريّا، وذلك خلال جلسة مجلس الوزراء المنعقدة يوم الأثنين الموافق 8 يوليو 2019.

وقال العود إن شارع ريّا من أهم شوارع المحرق الحيوية وهو بمثابة القلب للعديد من المناطق والقرى، حيث يصل كل من الدير وسماهيج وقلالي وعراد والحد بالعاصمة المنامة وبجنوب المحرق مروراً بالبسيتين. وإن الحاجة لتطوير الشارع في ازدياد لا سيما مع أعمال تطوير مطار البحرين الدولي الجديد، والذي في حال افتتاحه سوف يستلزم تطوير جميع الشوارع المحيطة به وتوسعتها.

مواصلاً أن الأهالي ينتظرون مشروع تطوير الشارع منذ سنوات طويلة، حيث خطت وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني خطوات مهمة في هذا المشروع غير أن العمل تعطل نتيجة ملكية بعض الأجزاء لجهات أخرى ويجب إتمام عملية الاستملاكات مما يأخذ وقتاً طويلاً، ولكن كل مشروع متعثر ينبغي أن يتضاعف التركيز عليه وخصوصاً عندما يكون بهذه الأهمية لمئات الآلاف من السكان يومياً.

مثمناً العضو الاهتمام البالغ من لدن صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الموقر حفظه الله ورعاه، وهذه ليست أول مرة يطرح فيها المشروع أثناء جلسات مجلس الوزراء، فقد عودنا سموه أن يتابع بنفسه مراحل العمل في مشاريع التنمية ولا يكل ولا يمل في متابعتها والتوجيه بحلها دون أن تفوته أدق التفاصيل.

كما تقدم العود بالشكر والامتنان إلى سعادة المهندس عصام بن عبدالله خلف وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني وطاقم عمل الوزارة حيث أن الجهود تبذل من أجل إتمام هذا المشروع الطموح المتلخص في توسعة شارع ريّا إلى مسارين في كل اتجاه وهو ما من شأنه تحقيق نقلة نوعية في انسيابية الحركة ورفع معدل الأمان وتسهيل وصول الخدمات.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على