بطريرك الكاثوليك نصلي من أجل الرئيس السيسي وشهداء الكنيسة البطرسية

أكثر من ٧ سنوات فى أخبار اليوم

قال الأنبا إبراهيم اسحق، بطريرك الكاثوليك بمصر، أن الكنيسة تبعث للرئيس عبد الفتاح السيسي برسالة محبة وتأييد له ولكل مسؤولي مصر وكل شرفاء الوطن العاملين من أجل كرامة المصريين.

وأضاف اسحق - في كلمته خلال صلاة عيد الميلاد المجيد، السبت 24 ديسمبر، بكاتدرائية الأقباط الكاثوليك بمدينة نصر - "نرجو أن يعمل كل مصري في موقعه بجد وأمانة لنواجه بشجاعة التحديات والصعوبات لتعبر مصرنا لمستقبل أكثر ازدهارا وتقدما"، وتابع "نصلي من أجل البابا تواضروس بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، وكل أبناء الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، وكل المصريين من أجل شهداء الحادث الإرهابي الذي وقع بالكنيسة البطرسية، مؤمنين أنهم يشاركون القديسين في فرحهم ونصلي لأن يغمر الله قلوب عائلاتهم بسلامه وعزائه وان يمنح الشفاء للمصابين".

وتابع "نصلي من أجل كل الأمهات والأباء الذين يربون أبنائهم من أجل مستقبل أفضل لمصر، كما نصلي من أجل أبنائنا في المهجر ونقول لهم أن مصر في طريق التقدم وأنها خالدة بعرق أبنائها واتحادهم ووعيهم بمسؤولياتهم". 

وتحدث الأنبا إبراهيم اسحق عن ميلاد السيد المسيح، واستطرد "لن تنقطع الحروب بين البشر طالما ظن الناس أنه بالإمكان الاستغناء عن الله، ما يقضي بالحاجة لصياغة جديدة للعلاقات بين البشر تحترم كرامة كل شخص وتقدس معنى الحياة وتنبذ العنف والظلم والقسوة".

حضر القداس أمين أول رئاسة الجمهورية محمد نجم - مندوبا عن الرئيس عبد الفتاح السيسي - واللواء رجب عبد العال، مندوبا عن وزير الداخلية، والشيخ أحمد كريمة والشيخ مظهر شاهين وعمرو موسى، الأمين العام لجامعة الدول العربية الأسبق، وفينيس كامل جودة، وزيرة البحث العلمي السابقة وعدد من أعضاء مجلس النواب.

شارك الخبر على