الزمالك يستعد لـ"الكلاسيكو" المصري بهزيمة الشرقية بثنائية نظيفة صور

أكثر من ٧ سنوات فى أخبار اليوم

فاز فريق  الزمالك علي نظيرة الشرقية بهدفين  دون رد في  المباراة التي جمعت بينهما على إستاد بترو سبورت ضمن مؤجلات الأسبوع الرابع ببطولة الدوري الممتاز المصري .

سجل هدف التقدم  لفريق الزمالك اللاعب اسامة  ابراهيم  في الدقيقة 37 من زمن الشوط الاول وأضاف الهدف الثاني للفريق الابيض اللاعب احمد رفعت  فى الدقيقة  9 من زمن الشوط الثاني .

وبهذه النتيجة يرتفع رصيد الزمالك الى 34 نقطة ويحتل المركز الثالث وله مبارتين مؤجلتين بينما يتجمد رصيد الشرقية عند 18 نقطة ويحتل المركز الـ18 والاخير فى جدول المسابقة .

وبدء المدير الفنى لفريق الزمالك بقيادو محمد ابراهيم بتشكيل مكون من الاتي :”

“تشكيل الزمالك”

حراسة المرمي : أحمد الشناوي .

خط الدفاع : محمد ناصف وأحمد دويدار وشوقي السعيد وأسامة إبراهيم .

خط الوسط :  إبراهيم صلاح ومعروف يوسف وريكو وأحمد رفعت.

خط الهجوم : محمد إبراهيم ومايوكا.

بينما بدء الجهاز الفنى لفريق الشرقية بقيادة  بتشكيل مكون من الاتي :”

“تشكيل الشرقية “

حراسة المرمى : عمر رضوان

خط الدفاع : حازم شعيب وفاروقا والمعتصم سالم ومحمد سمير

خط الوسط : سمير فوزي ومحمود رامبو وحسام حسن وعلي دياب

خط الهجوم : محمد عبد الحميد وكينيث .

“الشوط الاول “

وبدأت المباراة  بنشاط واضح من الفريقين  للسيطرة على وسط الملعب من خلال الدفع بثلاثي أبيض ومثلهم للشرقية في الوسط ما جعل اللعب ينحصر في منطقة المناورات .
 
وحاول لاعبو الشرقية في الوصول إلى مرمى الزمالك من خلال هجمة منتظمة لأحد اللاعبين ولكن تصدى لها مدافعي الزمالك وحاول لاعبو الشرقية تهديد مرمى الزمالك ولكن دون اكتمال الهجمة.
 
وعاد الهدوء للمباراة وسط غياب تام للهجمات الخطيرة على مرمى الناديين في ظل غلق المساحات لينحصر اللعب في وسط الملعب دون وجود خطورة على المرميين  داخل الملعب .
 
وأنذر حكم اللقاء أول إنذارات المباراة لأسامة إبراهيم لاعب الزمالك بعد تدخل عنيف على لاعب الشرقية  .

وسعى الزمالك للسيطرة على وسط الملعب في الوقت الذي لجأ فيه الشرقية للتأمين الدفاعي المنظم ومواجهة هجمات الزمالك من وسط الملعب وفرض رقابة لصيقة على مفاتيح لعب أبناء ميت عقبة.

وفي الدقيقة 37 يجري هجمة منظمة قادها محمد ابراهيم وارسلها الى اللاعب اسامة ابراهيم ليودعها داخل المرمي فى غفلة من دفاع الشرقية محرزا الهدف الاول للفريق الابيض فى الدقيقة 37 من زمن الشوط الاول .

و سدد صلاح ريكو لاعب وسط الزمالك كرة مفاجئة على مرمى الشرقية ونجح حارس المرمي في التصدي لها، ورد لاعبو الشرقية بهجمة مرتدة فى نفس الدقيقة شكلت خطورة على الأبيض ولكن نجح الدفاع فى التصدى له.

وأطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الاول بتقدم الزمالك على الشرقية بهدف نظيف سجله اللاعب اسامة ابراهيم .

“الشوط الثاني”

بدء الشوط الثاني بنشاط ملحوظ من جانب فريق الشرقية لاحراز التعادل ولكن دفاع الزمالك اليقظ كان بالمرصاد وأفسد هجمات الشرقية التى بدأت بدون خطورة حقيقية على مرمي الزمالك ومن خطأ فادح وغياب من دفاع الشرقية يمرر اللاعب اسامة ابراهيم كرة سحرية للاعب حرز أحمد رفعت  الذى يسجل الهدف الثانى للزمالك فى مرمى الشرقية فى الدقيقة 55 من عمر المباراة .

بعد الهدف أجرى منير عقيلة أولى تغييرات الشرقية بنزول علي عفيفي بدلا من علي دياب في الدقيقة 58، ودفع بمحمد شيكا بدلا من كينيث في الدقيقة 66.

وأجرى محمد حلمي المدير الفني للزمالك التبديل الثاني في الدقيقة 61 بمشاركة حسني فتحي بدلا من محمد ناصف، ليشغل مركز المدافع الأيسر، وفي الدقيقة 74 يدفع حلمي بإسلام جمال بدلا من معروف يوسف .

و سدد أحمد جعفر عرضية حسني فتحي برأسية قوية ووصلت إلى محمد إبراهيم الذي سددها أعلى المرمى.

وواصل فريق الزمالك  استحواذه وسيطرته على مجريات اللقاء، في أغلب أوقات الشوط الثاني، مستغلا ضعف إمكانيات لاعبي الشرقية الذين ارتضوا بالنتيجة، ولكن دون خطورة  من لاعبي الزمالك على مرمى الشرقية.

 

شارك الخبر على