إسرائيل ترفض الامتثال لقرار مجلس الأمن بوقف بناء المستوطنات وتستدعي سفيريها لدى السنغال ونيوزيلندا

أكثر من ٧ سنوات فى قنا

القدس المحتلة في 24 ديسمبر /قنا/ رفض رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الامتثال لقرار مجلس الأمن الدولي الذي صدر أمس الجمعة والذي يطالب بوقف بناء المستوطنات في الأراضي الفلسطينية المحتلة.
وزعم نتنياهو، في بيان صدر عن مكتبه اليوم، أن قرار مجلس الأمن "مخجل".. منتقدا في الوقت نفسه إدارة الرئيس الامريكي باراك اوباما التي لم تستخدم حق النقض "الفيتو" لإحباط هذا القرار.
وكان مجلس الأمن الدولي قد تبنى بأغلبية ساحقة، الليلة الماضية، قرارا يدين الاستيطان الإسرائيلي ويطالب بوقفه في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بعد أن وافق عليه 14 عضوا من أصل 15 عضوا، حيث امتنعت الولايات المتحدة عن التصويت على القرار.
كما أوعز رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى سفيريه في كل من نيوزيلاندا والسنغال بالعودة فورا إلى إسرائيل لإجراء مشاورات، كما قرر نتنياهو، بحسب صحف ومواقع إعلامية إسرائيلية، وإلغاء الزيارة المرتقبة لوزير الخارجية السنغالي لإسرائيل التي كان من المزمع القيام بها بعد ثلاثة أسابيع من الآن،يشار الى ان السنغال وماليزيا وفنزويلا ونيوزلندا، تقدمت أمس بمشروع قرار ضد الاستيطان لمجلس الأمن للتصويت عليه.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على